سلايدمشاهير

«إيغل فيلمز» تجدّد شبابها… بالنجوم السوريين!

على نار هادئة، وضعت «إيغل فيلمز» خططها المقبلة. تكسر شركة الإنتاج الهدوء الذي تعيشه منذ نهاية الموسم الرمضاني الماضي، وتستعدّ لـ«نفضة» في قائمة النجوم الذين تتعاقد معهم. إذ تحاول أن تجدّد «شبابها» من خلال اختيارها مروحة جديدة من الممثلين، بناءً على طلب القائمين على تطبيق «شاهد» المنضوي تحت شبكة mbc السعودية. وتتعاون الشركة التي يرأسها جمال سنان، مع ممثلين للمرة الأولى في مسلسلات مشتركة، بينما تواصل تعاقدها مع ممثلين كان حظّهم وافراً معها.

هكذا، وضعت شركة الإنتاج خطة لتصوير باقة من المشاريع منها سيبصر النور قريباً، بينما تشارك في مسلسلين في موسم رمضان 2024. اللافت، أن النجوم السوريين هم الأوفر حظاً لدى «إيغل فيلمز» في جميع خطواتها خارج أو داخل السباق الرمضاني.

في هذا السياق، دارت أخيراً كاميرا المخرج فيليب أسمر لتصوير مسلسل «عرّابة بيروت» مع نصّ للسوريين مازن طه ونور شيشكلي، ويجمع مجموعة نجوم من بينهم السوري مهيار خضور والمصرية نور الغندور، واللبنانيون بديع أبو شقرا، وكارول عبود وجوليا قصار وغيرهم. يحكي العمل قصص بيروت في ستينيات القرن الماضي، وسيُعرض على تطبيق «شاهد» في برمجة الشتاء المقبل.

لن يكون «عرّابة بيروت» الوحيد الذي سيعرض خارج السباق الرمضاني، بل يتردد في الأوساط خبر عن مسلسل قصير سيجمع دانييلا رحمة والنجم السوري محمد الأحمد بعنوان «الضبع» (مبدئياً). لم تكشف تفاصيل المسلسل بعد، لكن العمل لن يتعدّى الستّ حلقات فقط.

بهذه الخطوة، تكون «إيغل فيلمز» ومنافستها «صبّاح إخوان» تتسابقان على التعاقد مع محمد الأحمد بعدما وقّع النجم السوري مع «صبّاح إخوان» لبطولة مسلسل رمضاني بعنوان «2024» (كتابة بلال شحادات) يجمعه مع نادين نجيم. فهل يكون الأحمد بمثابة الورقة التي تشعل نار المنافسة بين شركتَي الإنتاج؟

أما بخصوص الخريطة الرمضانية، فقد قرّرت «إيغل» خوض المنافسة بعملين دفعة واحدة، يغلب عليهما حضور النجوم السوريين. فقد أعلنت الشركة قبل أسابيع قليلة عن تعاقدها مع قصي خولي القادم من شركة «صبّاح إخوان»، ضمن عمل لم يعرف طبيعته حالياً. ويتردد في الأوساط أن مسلسل قصي عبارة عن ورشة كتّاب أشرف عليها شخصياً كما حصل مع مسلسل «وأخيراً» (كتابة وإخراج أسامة الناصر) الذي جمعه بنادين نجيم وعرض في رمضان الماضي.

ويهمس بعضهم في الأوساط الفنية، أن اللبنانية رزان جمّال قد تقف إلى جانب قصي خولي في مسلسلها، لكن لغاية اليوم لم توقّع الممثلة أي عقد مع «إيغل فيلمز».

على الضفة الأخرى، لن تكتفي «إيغل فيلمز» بتلك الأعمال المشتركة فحسب، بل تعاقدت أيضاً مع المخرج السوري رامي حنا مجدداً بعدما نجحا في مسلسل «تانغو» (كتابة إياد أبو الشامات/ بطولة باسل خياط ودانييلا رحمة ودانا مارديني وباسم مغنية) الذي عُرض عام 2018. صحيح أن العمل بين الشركة والمخرج السوري اقتصر على مجموعة مشاريع فحسب، لكن عودة حنا للوقوف خلف الكاميرا تعني ارتفاع منسوب المنافسة بين صنّاع الدراما، على اعتبار أن مخرج مسلسل «غداً نلتقي» (كتابة إياد أبو الشامات)، ورقة رابحة أينما كانت خطواته. لكن بأيّ عمل سيعود حنّا إلى «إيغل فيلمز»؟! ويتردد في الأوساط أن المسلسل الرمضاني المنتظر كتبته نادين جابر، وستلعب بطولته ماغي بو غصن ويشاركها السوري مهيار خضور واللبنانيان بديع أبو شقرا وكارول عبود وغيرهما. وتكشف المعلومات أن المشروع اجتماعي، بعيد عن قصص الحب، وتطل فيه ماغي بشخصية فتاة تدعى يسار التي تعيش مجموعة أحداث في حياتها.

من جانبه، يرفض الكاتب والمخرج السوري رامي حنا التصريح لنا بأيّ معلومات تتعلّق بالمسلسل المنتظر، مؤكداً أنّ لديه عملاً مع «إيغل فيلمز»، معتبراً أن شركة الإنتاج هي الموكلة حصرياً مهمة الإعلان عن ذلك.

بضحكته اللافتة، يحاول حنا أن يفسّر سبب رفضه الحديث مع الإعلام، معتبراً أن آخر حوار أجري معه عندما كان مراهقاً.

بهذه الخطوة، تكون «إيغل فيلمز» مشت على خطى زميلتها «صباح إخوان» في البحث عن استقطاب النجوم السوريين.

 

صحيفة الأخبار اللبنانية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى