صحة ورشاقة

احتسي 4 فناجين من القهوة قبل ممارسة الرياضة لخسارة الوزن

خبر سار لكلّ محبّات القهوة: بإمكانكِ اليوم احتساء القهوة قبل ممارسة الرياضة وخسارة بعض الكيلوغرامات المزعجة… عصفورين بحجر واحد! ليست مزحة، بل هي دراسة علمية.
أثبتت الأبحاث أن احتساء 4 فناجين قهوة قبل البدء بممارسة الرياضة سيعزّز أدائكِ بشكل ملحوظ، إذ أن الكافيين يعدّ محفّزاً يطال الجهاز العصبي المركزي، القلب، ويؤثّر على مستوى ضغط الدم. الأمر الذي سيدفعكِ إلى الإستمرار بالتمارين لوقت أطول أيّ بمعدّل 30% من المعدّل الطبيعي، ما يحفّز العضلات في الجسم وحرق الدهون.

من جهة أخرى. أوضحت الدراسة أن الرياضيين الذين تناولوا 400 ملغ من القهوة أي ما يوازي حوالي 3 إلى 4 فناجين من قهوة، تمكّنوا من حرق 15% من الوحدات الحرارية وبوقت قصير.
طبعاً هذا لا يعني أن تستبدلي القهوة بالمياه، إذ لكلّ واحدة أهمّيتها على رشاقتكِ وصحّتكِ. إذا كان الكافيين يساعدكِ على تفكيك الدهون وخسارة الوزن، فالمياه ترطّب بشرتكِ وجسمكِ وتمنحكِ أيضاً نشاطاً، ناهيك عن مساهمتها في التخسيس.

بإمكانكِ إضافة بعض المكوّنات الطبيعية كالقرفة وزيت جوز الهند وغيرها إلى قهوتكِ لتعزيز عملية الأيض وخسارة الوزن أيضاً. ننصحكِ بشرب المياه بكوب من النحاس الذي يساعدكِ على تعزيز عملية الأيض.

و هذه 3 مبادىء لشرب القهوة والحصول على منافعها :
يمنع زيادة السكر لأنّها تساعد على فتح الشهية.
عدم الإفراط في شرب القهوة خصوصاً في ساعات النهار لأنّها تسبب الأرق وبذلك تسبّب السمنة.
يمكن احتساء كوب من القهوة بعد العشاء.

مجلة جمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى