علوم وتكنولوجيا

احذر انت قريب جدا من شاشة آيفون!

احذر انت قريب جدا من شاشة آيفون!…. تحرص آبل على حماية أعين مستخدمي أجهزتها الإجهاد والإشعاعات الضارة من خلال ميزة يتوقع صدورها قريبا في الاصدار الأحدث من نظام تشغيلها “أي او أس”.

وفي الوقت الذي تظهر فيه دراسات أن قضاء وقت مطول أمام الشاشات يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بقصر النظر، يتزايد الاهتمام بالتحكم في أضرار الشاشات على أعيننا.

واعلنت العملاقة الأميركية انها  ستطلق أداة جديدة في تحديث “iOS 17” القادم لهواتف “آيفون”.

وستعمل الأداة، التي تسمى  “سكرين ديستانس”، على تحذير المستخدم، في حال كان الهاتف قريبا جدا من وجهه، وبالتحديد من عينيه.

وتم الإعلان عن الميزة الجديدة لأول مرة في حدث “Apple WWDC 2023″، الذي نظم في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا.

وذكرت أبل: “زيادة المسافة بين العينين والجها ز يمكن أن تساعد الأطفال على تقليل مخاطر الإصابة بقصر النظر، وتمنح المستخدمين البالغين فرصة لتقليل إجهاد العين“.

وأضافت: “ستستخدم Screen Time كاميرا TrueDepth لتشجيع المستخدمين على إبعاد أجهزتهم عن أعينهم، لمسافة تزيد عن 12 بوصة (نحو 30 سنتمترا)”.

من المتوقع إطلاق تحديث “iOS 17” في سبتمبر/أيلول المقبل.

ستكون الميزة متاحة على جميع طرازات أيفون المزودة بميزة فايس اي دي، وستعتمد هذه الميزة نفس كاميرا “ترو دابث” مثل “فايس اي دي” لقياس المسافة بين الشاشة والعينين.

وكانت آبل أطلقت سابقا العديد من الميزات في أنظمة “اي او اس” للحفاظ على صحة أعين مستخدمي أجهزتها المحمولة، ومنها ميزات “نايت شيف”، “ترو تون”، و”دارك مود” لتعزيز حماية العين عن طريق تقليل الضوء الأزرق وضبط سطوع الإضاءة في التطبيقات وخلق مظهر أكثر طبيعية للشاشة في ظروف الإضاءة المختلفة.

 

ميدل إيست أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى