اختاري ماكياجك حسب لون شعرك

ابحثي دائماً عن مستحضرات الماكياج ذات التدرّجات اللونية المتناغمة مع لون شعرك وبشرتك قبل أن تنسّقي بين ماكياجك وأزيائك، ففي ذلك سر الإطلالة المشرقة بشهادة أشهر الخبراء بالطلّة والماكياج. ولمعرفة ما هي ألوان الماكياج التي تليق بالشعر البني الداكن، الكستنائي، الأسود، الأحمر، والأشقر تابعي معنا النصائح التالية:

– الشعر الكستنائي:

اللون الكستنائي يجعل البشرة تبدو باهتة. لذا، يجب إضاءتها باستخدام ألوان محايدة وألوان لامعة حيوية: اختاري ظلال عيون باللون العاجي أو الرمادي المائل إلى الأخضر، وآي لاينر بلون الماهوغاني. طبقي بلاشر باللون الوردي الفاتح والوردي البارز. واختاري ملوّن شفاه بألوان الوردي المائل إلى البني ودرجات الوردي الناعم أو التوتي.

– الشعر البني الداكن:

يُكسب الشعر البني الداكن بشرتك طلّة أحادية اللون. ولذلك، ننصحك بإيجاد تناقضات جميلة في ماكياجك بين الألوان المحايدة والتدرّجات الزاهية: جرّبي ظلال العيون باللون العاجي، والبيج، والذهبي، والقرميدي مع آي لاينر باللون البني الداكن.
اختاري بلاشر باللون الوردي الفاتح، المشمشي أو درجات اللون الوردي المائل إلى البني. وطبّقي ملوّن شفاه بألوان الوردي المائل إلى البني، الأحمر الوردي والألوان اللامعة.

– الشعر الأسود:

الشعر الأسود قد يجعل البشرة باهتة. ولحلّ هذه المشكلة، أضيفي اللون إلى وجهك لمكافحة هذا التأثير: جرّبي ظلال العيون باللون العاجي أو البني الفاتح أو الموكا، وآي لاينر باللون البني الداكن أو الرمادي الفحمي أو الأسود.
طبّقي بلاشر باللون الأحمر الوردي، أو الوردي المائل إلى البني. واختاري ملوّن شفاه بألوان الوردي المائل إلى البني، الخوخي المائل إلى البني، البنفسجي أو الأحمر.

– الشعر الأحمر:

هذه الدرجة المتوهّجة من لون الشعر تجعل بشرتك تبدو دافئة. ولتحقيق تناسق تام بين الماكياج ولون الشعر، عليك تحقيق التكامل بين الألوان: جرّبي ظلال العيون باللون العاجي، الرمادي الضارب إلى الأخضر أو الأخضر الطحلبي، وآي لاينر باللون البني الضارب إلى الأحمر أو البني الداكن.
طبقي بلاشر بدرجات اللون البني والبني الضارب إلى الأحمر أو المشمشي. واختاري ملوّن شفاه بألوان المشمشي، البني الفاتح، البني الضارب إلى الوردي والأحمر.

– الشعر الأشقر:

تصبح الشقراوات أكثر جمالاً مع استخدام ألوان الماكياج الناعمة أو الباستيلية، التي تكمّل صفاء لون الشعر. أما الألوان الداكنة، فتبدو متناقضة وتعطي شكلاً حادّاً. اختاري ظلال عيون باللون العاجي، الرمادي، والوردي، وآي لاينر وماسكارا بلون البني الداكن. طبقي بلاشر باللون الوردي الفاتح أو الخوخي، واستعيني بالدرجات الفاتحة من الوردي أو الخوخي لتلوين شفاهك.

العربية.نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى