اقتصاد

ارتفاع أسعار النفط مع استمرار التوترات في غزة والتوقعات بتراجع مخزونات الخام الأمريكية

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا اليوم الثلاثاء، بعدما قصفت إسرائيل منطقة رفح في غزة، وسط استمرار المفاوضات حول وقف إطلاق النار مع حماس دون التوصل إلى اتفاق.

 ففي تداولات الساعة 04:00 بتوقيت جرينتش. ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 23 سنتاً، أي ما يعادل 0.28٪، لتصل إلى 83.56 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 24 سنتًا، أو 0.31٪، لتبلغ 78.72 دولار للبرميل.

وأشار جون رونغ، استراتيجي السوق في آي جي، إلى أن الأسعار ارتفعت نتيجة لوجود عراقيل في محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس. الأمر الذي دفع المتعاملين إلى حساب تأثير التوترات الجيوسياسية المستمرة.

من جهتها، توقعت استطلاعات أولية أن تشهد مخزونات النفط الخام والمنتجات الأمريكية انخفاضًا خلال الأسبوع الماضي، مما قد يدعم الأسعار. كما وتوقعت التقديرات انخفاضًا بنحو 1.2 مليون برميل في متوسط مخزونات الخام في الأسبوع المنتهي في الثالث من مايو.

وأغلقت أسعار النفط على ارتفاع خلال التداولات السابقة، لتعويض جزءًا من الخسائر التي تكبدتها الأسبوع الماضي. ويأتي هذا في ظل تركيز السوق على بيانات الوظائف الأمريكية والتوقيت المحتمل لخفض سعر الفائدة الأمريكية.

وتلقت أسعار النفط دعمًا من عدم الإعلان عن نهاية للحرب المستمرة منذ 7 أشهر. مع تزايد المخاوف من اضطرابات في إمدادات النفط الخام في الشرق الأوسط. كما دعم رفع السعودية لأسعار البيع الرسمية لخامها توقعات بطلب قوي هذا الصيف.

ومع ذلك، فإن ارتفاع الدولار قد حد من مكاسب النفط، حيث يجعل الخام أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى