علوم وتكنولوجيا

استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في صياغة رسائل البريد الإلكتروني عبر تطبيق جيميل

تحتل تقنيات الذكاء الاصطناعي مكانة مهمة في عالم التكنولوجيا الحديثة، حيث أصبحت واقعا لا يمكن تجاهله في مواقع وخدمات التكنولوجيا المختلفة.

 استخدمت شركة “جوجل”، وهي من بين العمالقة في عالم التكنولوجيا، تقنيات الذكاء الاصطناعي AI في عدة تطبيقات لها، ومن ضمنها تطبيق “جيميل” Gmail. حيث أدخلت ميزات جديدة تجعل استخدام البريد الإلكتروني أكثر سهولة وفعالية أيضا.

في تقرير نشر مؤخرا على موقع “فون ارينا”. تم الكشف عن ميزة جديدة في تطبيق “جيميل” تسمح باستخدام الصوت لكتابة رسائل البريد الإلكتروني. أو إخبار الذكاء الاصطناعي بالمحتوى المراد كتابته.

تتيح ميزة “ساعدني في الكتابة” التي أطلقتها جوجل العام الماضي، للمستخدمين الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في صياغة رسائل البريد الإلكتروني بسهولة ويسر أيضا .

وفي خطوة جديدة. يمكن للمستخدمين الآن الحديث بالصوت والسماح لذكاء الاصطناعي بكتابة البريد الإلكتروني بالنيابة عنهم.

عند بدء كتابة رسالة بريد إلكتروني جديدة أو الرد على رسالة، يمكن استخدام الصوت لإنشاء الرسالة بسهولة. حيث يقوم الذكاء الاصطناعي بصياغة البريد الإلكتروني بناءً على المحادثة الصوتية.

وحتى الآن، لم يتم تحديد موعد محدد لإضافة هذه الميزة الجديدة إلى تطبيق “جيميل”. ومن المتوقع أن تكون متاحة أولاً لمستخدمي Workspace Labs قبل أن تصل إلى المستخدمين العاديين.

تقنية الذكاء الاصطناعي AI تسهل بشكل كبير عملية كتابة رسائل البريد الإلكتروني. كما وتحولها من مهمة شاقة إلى عملية سلسة وفعالة أيضا.

كما تطورت أدوات الذكاء الاصطناعي لتشمل العديد من الإضافات والأدوات التي تساعد في كتابة البريد الإلكتروني بسرعة وسهولة أيضا. مثل إضافة ChatGPT for Gmail وأداة WriteMyEmail وإضافة GMPlus.

هذه الأدوات تساعد المستخدمين في صياغة رسائل بريد إلكتروني واضحة وموجزة. كما وتقدم نماذج مختلفة لرسائل البريد الإلكتروني. مما يجعل تجربة استخدام تطبيق “جيميل” أكثر فعالية وسلاسة.

بهذه الابتكارات والتحسينات، يظل تطبيق “جيميل” يتقدم بخطى ثابتة نحو تلبية احتياجات المستخدمين وتوفير تجربة استخدام متميزة في عالم البريد الإلكتروني.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى