موضة وجمال

استعمالات الليمون الحامض المتعددة للعناية بالبشرة

فوائده على الصحّة تتنافس مع استعمالاته الجماليّة المختلفة، وقدرته على أن يكون علاجاً فعالاً للكثير من المشاكل التي تواجه جمالكن، يفرض علينا التطرق إلى منافعه الجمّة. هذه هي حال الليمون الحامض الذي يعتبر مادة طبيعيّة مثاليّة تدخل في تصنيع . وإنتاج العديد من مستحضرات العناية بالبشرة أيضا للأسباب التالية:

1- محاربة التجاعيد:

*إذا كنت تودين إزالة التجاعيد، فما عليك إلا تحريك ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقتين من عصير الليمون. ثم تدليك وجهك بأصابعك لمدة عشر دقائق. فالفيتامين C في الليمون ، يؤدي دوراً في تعزيز إنتاج الكولاجين والأحماض في السكر .لإصلاح تلف الجلد وإزالة خلاياه الميتة أيضا.

2- علاج انتفاخ العينين:

*العيون المتعبة والجفون المنتفخة لها حلّها .ضعي ملعقتين من عصير الليمون في وعاء صغير وشريحتين من الخيار،  ثم وضعها على العيون لمدة ربع ساعة، للمساعدة في تخفيف الانتفاخ ومحاربة الهالات السوداء أيضا.

3- إعادة التوازن للبشرة:

لليمون الحامض دوره في تحفيز إنتاج الكولاجين، وإزالة خلايا الجلد الميتة وتطهير الوجه ايضا . مما ينشّط تلك المسام ويساعد على إعادة التوازن في الجلد أيضا . فمجرد ملء وعاء مع الماء المغلي وإضافة قشر نصف حبة من الليمون الحامض، ثمّ وضع وجهك فوق وعاء مع منشفة فوق رأسك للحفاظ على البخار.

4- إزالة الرؤوس السوداء:

للرؤوس السوداء حلٌ جذري مع الليمون الحامض . عن طريق خلط ملعقتين من دقيق الشوفان مع ملعقة من عصير الليمون وأربع ملاعق من الزبادي لصنع عجينة لزجة، ثم تركها على الوجه لمدة خمس دقائق، ثمّ غسلها بالماء البارد.

 

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى