علاقات اجتماعية

اشخاص عليك ابعادهم عن حياتك لتكوني سعيدة وناجحة

يتّفق أطباء النفس على وجود انواع اشخاص عليك ابعادهم عن حياتك لتكوني سعيدة وناجحة، لأنّهم قد يتسبّبون بفشلكِ وحتّى تعاستكِ.

أحيانًا، يتوجّب علينا أن نعالج وجود بعض الأشخاص في حياتنا. وذلك لا يعني أنّ عليكِ أن تعيشي وحيدة، بل على العكس، إنّما من الضروري أن تدركي اختيار الأنسب منهم، وتبتعدي عن من لهم تأثيرًا سلبيًّا على حياتكِ.

الأشخاص السلبيّين

إذا كنت محاطة بهذا النوع من الأشخاص، تأكّدي من أنّكِ ستتأثّرين بطرق تفكيرهم السلبيّة تجاه كلّ شيء، وبالتالي ستصلين إلى مرحلة قد تفشلين فيها بتحقيق أهدافكِ، وستخفّ نسبة سعادتكِ تجاه الأشياء التي كانت تفرحكِ.

الذين يغارون منكِ

لا تسمحي بتواجد هؤلاء الأشخاص في حياتك، فغيرتهم منكِ قد تدفع بهم إلى القيام بأمور عدّة في محاولة منهم ليكونوا أفضل منكِ، وقد يصل بهم الحدّ أحيانًا إلى أذيّتكِ. وهنا، نذكّركِ بأننا أخبرناك سابقًا عن تصرفات تؤكّد أن الشريك يغار من نجاحكِ.

 ومن أشخاص عليكِ إبعادهم عن حياتك الذين يستخفّون بقدراتك

الشخص الذي يستخفّ بقدراتك، لا يجب أن يكون موجودًا في حياتكِ. ونحن نتكلّم هنا عن من يخبركِ أنّك غير ناجحة في أمر ما، أو أنّك لا تصلحين لمهمّة معيّنة، أو يسخر من طموحكِ ويحاول إقناعكِ بأنّكِ عاجزة عن تحقيقه.

وجود هؤلاء الأشخاص في حياتكِ سيحبطكِ ويحوّلكِ إلى امرأة متشائمة وغير واثقة بنفسها!

الأشخاص الكسولين

لا تفكّري بأي نصيحة يقدّمها لك الشخص الكسول، وإلّا، سينتهي المطاف بكِ وأنت تعيشين بلا هدف. لذا، أفضل ما عليك فعله، هو الابتعاد عنه، والتركيز على طموحكِ وأهدافك.

الذين لا يحترمونكِ

لا تسمحي لأي كان أن يقلّل من احترامكِ، سواء كان هذا الشخص شريككِ أو صديقتكِ أو حتّى قريبتكِ، فهم سيدمّرون شخصيّتكِ ويضعفونها، ولذا، عليك أن تحرصي على الابتعاد عنهم ومتابعة حياتكِ من دونهم.

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى