علاقات اجتماعية

اعلى مراحل الحب والمرتبة التي تحتلينها

إن كنت تتساءلين بشأن اعلى مراحل الحب والمرتبة التي تحتلينها في علاقتك بالشريك، ياسمينة اختارت أن تعرفك على أبرز مراحل الحب التي تمرين بها.

لبناء علاقة عاطفية سعيدة عليك الاعتماد على التطور في العلاقة والتدرج وصولاً الى حالة لا يمكنك بعدها الاستغناء عن الحبيب، وقد اخترنا ان نعرفك على هذه المراحل التي تمرين بها.

مرحلة الهوى

هي المرحلة الأولى من مراحل الحبّ التي ترتكز على الميّل والإنجذاب إلى الشخص الآخر، في هذه المرحلة عليك أن تحددي ما إذا كان هو الشخص المناسب أم لا لتعملي على هذا الأساس على تطوير العلاقة بينكما.

مرحلة الصَّبابة

هي المرحلة الثانية من الحبّ، التي تعملان خلالها على تطوير العلاقة بينكما أكثر، وستلاحظين أن الأحاديث بينكما أصبحت أكثر شغفاً ومتعة وسيتخللها اعترافات بالحب.

مرحلة الشغف

هي من أهم مراحل الحبّ على الاطلاق، وخلالها ستشعرين أن الحبّ بدأ يلامس القلب، ستتزايد دقاته عند رؤية الحبيب أو امساكه بيدك أو سماع صوته.

مرحلة الكلف

في هذه المرحلة ستلاحظين أن الحبيب استحوذ على كل كيانك، وهو محور اهتماماتك وانشغالاتك في يومياتك. في هذه المرحلة ستواجهين بعض الصعوبات لتتمكنا من فهم طريقة تغكير بعضكما.

مرحلة العشق

هذه المرحلة ستتأكدين من صدق مشاعرك ومشاعر الحبيب، ويمكن وصف هذا الحب بانه حب اعمى وهو يستهلك منك الكثير من الطاقة والتفكير للتخطيط للمستقبل.

مرحلة الهيام

يمكن وصفها بنضج الحبّ، ستتمكنين من التعبير عن مشاعرك بسهولة وكل العوائق بينكما ستختفي وستتمكنان من تحديد مصير حياتكما.

 

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى