سلايدموضة وجمال

افضل كريمات الترطيب للبشرة الجافة تحضّرينها من 3 مكوّنات فقط

روكسانا عون

سنخبرك عن افضل المرطبات للبشرة الجافة التي يمكنك تحضيرها من مكوّنات طبيعيّة تتّسم بخصائص تعالج آثار الجفاف فيها التي قد تتفاقم وتؤدّي إلى ظهور شوائب في البشرة تعاني منها الكثيرات.

تعاني صاحبات البشرة الجافة من مشاكل عدّة، أبرزها بهتان الوجه، تقشّر الجلد واحمراره وخشونته، تقشير البشرة، ظهور شقوق فيها وغير ذلك. ولذا، هي بحاجة إلى عناية خاصّة لوقايتها من كلّ ذلك، وتعزيز نعومتها ومرونتها.

كريم من الألوفيرا وزيت الزيتون والورد

يمنح هذا الكريم نسبة عالية من الترطيب، بفضل الألوفيرا الغنيّة بالماء والخصائص المرطّبة، وزيت الزيتون الذي يعدّ الأفضل لمعالجة مشاكل جفاف الجلد، والورد الجوري الذي ينعّمه، وهي من المكوّنات التي تدخل في كريمات الترطيب للبشرة الجافة.

مرطبات للبشرة الجافة
الألوفيرا هي من افضل المرطبات للبشرة الجافة

لتحضير هذا الكريم، اغسلي أوراق الورد الجوريّ الطازجة واطحنيها ثمّ اخلطيها في الخلّاط مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و٣ ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا، واحفظي المزيج في عبوة نظيفة في الثلاجة، وطبّقي القليل منه كلّ مساء قبل النوم وبعد غسل وجهك.

كريم من الخيار والأوفيرا وزيت اللوز الحلو

استفيدي من قدرات الخيار والألوفيرا العالية بترطيب البشرة كونهما يحتويان نسبة كبيرة من الماء، وزيت اللوز الحلو الذي يشكّل طبقة تحفظ الرطوبة على سطح البشرة، فتزداد قوّتها بمقاومة العوامل التي تسبّب الجفاف، مثل أشعّة الشمس.

لتحضير هذا الكريم، ضعي في الخلّاط حبّة خيار مغسولة جيّدًا، مع ملعقة كبيرة من الألوفيرا، و٣ قطرات من زيت اللوز الحلو، واحفظي المزيج في عبوة، واستخدميه كلّ يوم كمرطّب ليليّ للوجه.

كريم من زبدة الكاكاو وزيت الجوجوبا والفيتامين E

إنّه من افضل المرطبات للبشرة الجافة، وتحضيره يكون من خلال مزج ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو مع نصف ملعقة من زيت الجوجوبا وكبسولتين من الفيتامين E، لتحصلي أخيرًا على كريم ليليّ يتغلغل في الجلد بعمق ويعالج أقسى آثار الجفاف فيه.

فالدهون الموجودة في زبدة الكاكاو تشكّل على البشرة طبقة لتحبس الرطوبة التي يوفّرها زيت الجوجوبا في داخلها، في حين يعدّ الفيتامين E فعّالًا بعلاج القشرة والإكزيما والحكّة.

ختامًا، نشير إلى أنّ شرب الماء على مدار اليوم، هو أمر في غاية الأهميّة لتستفيدي من خصائص أي من هذه الكريمات، وكذلك الأمر بالنسبة لتطبيق خطوات روتين العناية بالبشرة الجافّة.

 

 

مجلة ياسمينة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى