اقضي على دهون البطن بـ 7 نصائح

بروز البطن من الأمور التى لا تطيق تحملها أي سيدة أو فتاة، لتبذل كل جهدها للتخلص من الدهون المرتكزة في تلك المنطقة بشتى الطرق، وحتى لا تكوني عرضة للتجريب إلى مجموعة من النصائح المفيدة التي تساعدك على حرق الدهون المختزنة في تلك المنطقة في أقرب وقت.

لا.. للتوقف

اعتمدي في نظامك الرياضي على الحركة طوال الوقت، لتكون تمارين الأيروبكس هي طريقك في رحلة خسارة دهون البطن.

يمكنك ايضا ممارسة رياضة السباحة أو ركوب الدراجات أو الركض، فكل ما سبق هو رياضيات تعتمد على زيادة ضربات القلب مما يعزز بشكل رائع من عملية حرق الدهون في تلك المنطقة العنيدة بشكل خاص، ودهون الجسم بشكل عام.

تناول البروتين

ربما تكونين قد سمعت مسبقا عن تلك المعلومة، وهي أن تناول البروتين يعزز من عملية حرق الدهون، ولكنك ربما لا تعلمين السبب لحدوث ذلك.

ويعود السبب لضرورة تناول البروتين بكميات جيدة، هو أن جسمك يفرز الأنسولين وتحدد كميته وفقا لعمرك، الذي يقوم بدور في محاربة الدهون العالقة في الجسم خاصة المتمركزة في منطقة البطن، وفي حالة لو كان الجسم لا يعمل بشكل صحيح وتقاوم الخلايا الدهنية الأنسولين في الجسم، فهنا يأتي دور حمية البروتين التى تعمل على حماية الجسم من مقاومة الأنسولين.

حيث وجدت آخر الدراسات العملية في هذا الصدد، أن النساء اللاتى يعتمدن على حمية غذائية تحتوي على 30 % بروتين و 40 % كربوهيدات و 30 % دهون يفقدن نسبة دهون أكبر من السيدات اللاتى يتبعن حمية تحتوي على 16 % بروتين و 55 % كربوهيدات و26 % من الدهون.

الخل

وجدت دراسة يابانية أجريت في عام 2009، أن الأشخاص الذين يستهلكون من ملعقة إلى ملعقتين كبيرتين من الخل بشكل يومي ولمدة 8 أسابيع، تقل لديهم عملية تخزين الدهون في الجسم.

حيث وجدت الدراسة أن حمض الاسيتيك الموجود في الخل يعمل على انتاج البروتين، الذي يقوم بدور في زيادة معدل الحرق بالجسم.

النوم

امنحي جسمك الراحة اللازمة من خلال ساعات النوم، التى يجب ألا تقل عن 8 ساعات يوميا، لأن الدراسات وجدت أن أخذ قسط من الراحة لا يتعدى الخمس ساعات يزيد من عملية تخزين الدهون في الجسم.

مواعيد الخلود للنوم والاستيقاظ

من الأمور التى ربما تدهشك معرفتها، هي أن السيدات أو الفتيات اللاتى يخلدن للنوم في موعد محدد ويستيقظن أيضا في موعد معين، تكون اجسامهن أقل عرضة لتخزين الدهون بها.

ويعود السبب ببساطة لأن النوم لساعات قليلة بشكل غير منتظم، يؤدي إلى إرباك الساعة الطبيعية للجسم، مما يساعد على افراز هرمون الكورتيزون الذي يعمل على تخزين الدهون في الجسم.

الشاي الأخضر

من الأمور المهمة بالفعل التى تساعد على حرق الدهون في منطقة البطن بشكل أكيد، المواظبة على شرب الشاي الأخضر الذي يحتوي على مضادات للأكسدة، تعزز من عملية حرق الدهون سريعا.

وحتى تحصلي على النتيجة المرجوة، احرصي على شرب ما بين كوبين إلى ثلاثة أكواب يوميا، وحبذا لو أضفت أوراق النعناع التى تعمل على تحسين عملية الهضم والتخلص من الانتفاخات.

الألياف

احرصي على ادخال الأطعمة التى تحتوي على ألياف في نظامك الغذائي، فالألياف تعمل على منحك الشعور بالشبع لفترات طويلة من الوقت، مما يجعلك تكفين عن تناول الطعام بشكل مبالغ فيه.

إلى جانب أن الألياف تحسن من عملية الهضم وتخلصك من الانتفاخات التى تمنحك مظهرا غير لائق، لهذا احرصي على تناول جرعة يومية لا تقل عن 10 جرامات.

وفي حالة لو تناولتِ يوميا ثمرتين صغيرتين تفاح وكوب فاصوليا ونصف كوب فول لتجدي أن نسبة الدهون سوف تقل بمعدل 3.7 % بعد خمس سنوات.

ياهو مكتوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى