علوم وتكنولوجيا

اكتشف المميزات الإضافية من أبل إلى “القلم” الخاص بها

كشف تقرير حديث عن نية أبل إضافة عنصر تحكم حساس للمس إلى قلمها المعروف Apple Pencil الذي سوف تقدمه في المستقبل مع هواتفها، وذلك بغرض إضافة إمكانية التعرف على المزيد من الإيماءات، ويعود الفضل في ذلك لما حصلت عليه الشركة الأمريكية من براءة اختراع من قبل USPTO في إطار ما يُطلق عليه «الإدخال المعتمد على اللمس للقلم».

وبحسب التقرير الذي نشره AppleInsider، فإن عملاقة التكنولوجيا الأمريكية تفكر في إضافة مستشعر يعتمد على العمل باللمس إلى القلم، بما يساعد أداتها المرفقة مع الهاتف على تلقي ادخال عن طريق اللمس في الجزء الذي يمثل موقع قبضة يد المستخدم الطبيعي.

وجاء بحسب التقرير في براءة الاختراع: «يمكن لأجهزة الإدخال التي تعمل باللمس، مثل القلم، أن تتلقى مدخلات لمسية من المستخدم، ويمكن إجراء وظائف الإدخال اللمسية بواسطة مستشعر يعمل باللمس، مثل جهاز الاستشعار بالسعة. يمكن دمج مستشعر اللمس في قلم في شكل منخفض».

ووفقًا لـ AppleInsider فإن الفكرة الرئيسي لهذا الأمر تأتي بغرض إيجاد المزيد من خيارات الإدخال عبر استخدام القلم، وأنه أثناء حمل القلم يقتصر المستخدم في خيارات الإدخال الخاصة به على جهاز بشاشة تعمل عن طريق اللمس مثل أجهزة iPad، وهذا هو السبب الرئيسي في أن براءة الاختراع التي حصلت عليها أبل طرحت فكرة إضافة مستشعر اللمس إلى Apple Pencil.

ويضيف التقرير بأن مميزات الإدخال الجديدة أو الإضافية التى يتم دمجها في جهاز الإدخال سوف تزود المستخدم بقدرات إدخال إضافية وكثيرة دون الحاجة إلى تشغيل أجهزة إدخال إضافية في آن واحد، لذا فإن براء الاختراع أيضًا تضيف أن القلم المنتظر سوف يكون قادرًا على التمييز بين المدخلات الحسية التي يقدمها المستخدم، وتجاهل المدخلات التي تم تسجيلها أثناء قيام المستخدم فقط بإمساك القلم في موقع قبضته المعتاد.

وفي شهر ديسمبر من العام 2019، كانت تعتمد براءات الاختراع السابقة الخاصة بـ Apple Pencil على دمج ردود الفعل اللمسية في Pencil، بإحساس أكثر واقعية عبر الرسم على الورق وعن القلم فتكون باستخدام الكاميرا من أجل تسجيل الخصائص الفيزيائية للسطح.

والهدف الرئيسي من براءات الاختراع هذه هو جعل القلم يقدم للمستخدم أكثر مما يمكنه فعله في الوقت الحالي، لذا تعمل الشركة الأمريكية الرائدة في مجال التكنولوجيا على تقديم المزيد من أدوات التحكم إلى Apple Pencil في الأجيال المنتظرة.

 

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى