علاقات اجتماعية

التجاهل أم البلوك مع الرجل النرجسي؟

عادة ما يحب الرجل النرجسي أن يكون مركز الاهتمام، وعادة ما يرغب في التعامل معه وكأنه شخصية مهمة، ولهذا قد يؤلمه كثيراً فكرة التجاهل والرفض، وعادة ما تحتار شريكة الرجل النرجسي في طريقة التعامل معه، وتتساءل أيهما أفضل طريقة التجاهل أم البلوك في التعامل معه؟

كيف سيرد  الرجل النرجسي إذا قمتِ بتجاهله؟

من الصعب التعامل مع شخص لديه هذه الشخصية، إذ سيكون لديه رد فعل عنيف ومفرط وغير منظم للرفض، لأنه ببساطة يكره النرجسي أن يتم تجاهلهم، وربما يريد أن يجعلكِ تشعرين بالخجل والندم والهلع.

ومن المهم أن تفهمي أن النرجسي لن يتركك بمفردك في المرة الأولى التي تتجاهلي فيها، فهذا هو رد الفعل النرجسي المعتاد التجاهل، بل سيعامل كل شيء على أنه لعبة ، وسيكون مستعد للتغلب والفوز.

أما إذا كنت قد حاولت سابقًا تجاهله، فمن شبه المؤكد أنه سيستخدم نفس الأساليب لجذب انتباهك مرة أخرى، ونتيجة لذلك، من الأهمية أن تبقي حازمة في قرارك وتتجنبي الوقوع في فخه مرة أخرى.

هل تجاهل الشخص النرجسي هو أفضل أشكال رد الفعل العنيف؟

لقد تعلمتِ بلا شك أن النرجسي قد أتقن مهارة إيذاء مشاعر الآخرين وتحطيم تقدير الذات، ولهذا فإن التفكير في الانتقام يجعلك أنانية مثله، ولكن في نفس الوقت لا يمكنكِ أن تسكتي عن رد فعل عنيف من قبل شريككِ، أو ترغبين في أن يحترم مشاعركِ، ويقدركِ.

كيف أتجاهل الرجل النرجسي؟

إن أفضل حل هو عدم الاتصال والابتعاد عنه، وتقليل الاهتمام بشأنه، مع التركيز على الاهتمام على نفسكِ، وتقدير ذاتكِ، ومن الممكن أن تنشغلي في الأنشطة التي تحبينها وتهتمين بها، وتركزي على تحقيق أهدافكِ، حتى يعرف الرجل قيمتكِ، فكلما كنت قديرة في عين نفسكِ، كلما رآكِ كذلك الآخرين.

ماذا يحدث عن بلوك الرجل النرجسي؟

إذا كان هناك مساحة للتفاهم مع الرجل النرجسي، فلا داعي للبلوك، بل على العكس فإن القوة تكمن في تجاهله دون عمل البلوك.

ولكن في حالة أنكِ أنهيت الأمر أو العلاقة ككل، ومازال الرجل يلاحقكِ بطريقة تزعجكِ فالبلوك هو الحل الأمثل في هذه الحالة، خاصة إن كنتِ أنهيت كل شيء معه، وإليكِ كيف تقهرين الرجل النرجسي؟

هل يستمتع الرجل النرجسي بالتجاهل؟

عليكِ أن تعرفي أن الشخص النرجسي لديه ثلاثة معايير أساسية: إحساس متكبر بذاته، وسوء تفسير كبير لقدرات الفرد ومواهبه، وأوهام العظمة.

والسمة التالية هي أنهم يتوقعون عادة من الناس أن يعترفوا بقدراتهم الاستثنائية ويكملوها، وهذا يُعرف بـ “الانعكاس” في عالم علم النفس.

لهذا ستجدي أن النرجسي يتوق إلى قبول الآخرين، وهو حساس للغاية تجاه النسيان أو عدم الاحترام بأي شكل من الأشكال.

لذا فإن تجاهل الشخص النرجسي هو في جوهره أسوأ شيء يمكن أن تفعليه به، وهذا هو السبب في أنهم قد يتصرفون بطريقة غير عقلانية عند تجاهلهم، ويجب أن تكوني مستعدة لذلك، وإليكِ أبرز ما يحدث عند تجاهله:

ما رأيك في صفات الرجل النرجسي في الحب.
  1. سوف يسلطون الضوء عليك

يمكن للنرجسي استخدام الأساليب النفسية لجعلكِ تشكين في عقلانيتك، ولهذا ستجدينه يلف الأمور حولكِ، ويركز على مشاكلكِ وعيوبكِ.

  1. سوف يعطونك “اعتذار”

غالباً ما قد يكون أي اعتذار من شخص نرجسي زائف، لذلك لا تفكري حتى في المصالحة إلا بعد التأكد من حقيقته.

  1. قد يشعرون بالخوف والقلق

سيصاب الرجل النرجسي بالخوف والتوتر بمجرد أن تبدئي في تجاهله، وقد يبدأ في الهوس بكِ، وإرسال العديد من الرسائل المختلفة لكِ، وانتبهي ألا يضعفكِ ذلك.

  1. سيكونون في حالة من الغضب

بعد تجاهله ستجدينه يحاول إرغامكِ على فعل ما يريد، حتى وإن اضطر لمضايقتكِ، وهذا يعلمكِ أن تضعي حدودكِ معه، وتجبريه ألا يتخطاها، لأنك تحترمين وتقدرين ذاتكِ.

 

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى