علاقات اجتماعية

بهذه الطرق يمكنكِ التعامل مع زميلتك الصعبة في العمل

عدة طرق يمكنكِ من خلالها التعامل مع زميلتك الصعبة في العمل، ويبدو أنها من الأمور الصعبة التي تصادف أغلبنا في حياتنا العملية. وقد يهمكِ الإطلاع على علامات تدل على أنك في بيئة عمل سامة!

يجب أن تعلمي أن هناك عدة أنواع للزميلات في العمل، فمنهن المرحات، المتعاونات، المتسلطات، لكننا اليوم سنساعدكِ في التعامل مع الزميلة الصعبة بهذه الطرق:

ابتعدي عن الأسلوب الهجومي في التعامل مع زميلتك الصعبة

ابتعدي كليًا عن التصرفات الهجومية و العدائية أيضا. التي تهدف إلى الأخذ بالثأر. وتشمل تلك التصرفات السلبية التهجم على زميلتك الصعبة.من خلال المواجهة بالكلام. كما وإهمالها المتعمد في أي وقت. بالإضافة إلى تحريض زملائكِ الآخرين ضدها أو التذمر للمدير عن تصرفاتها. وقد يهمكِ الإطلاع أيضًا على كيفية تنمية الذكاء العاطفي في العمل.

عند التعامل مع زميلتك الصعبة حاولي التحدث معها بصراحة

كوني صادقة وصريحة مع زميلتك. ولا تخافي التحدث اليها والاشارة بكل تهذيب الى تصرفاتها الطائشة. والسلوكيات الخاطئة التي تقوم بها أيضا. عند قيامكِ بهذا التصرف لا تتوقعي تقبل زميلتك للنقد وتفهم وجهة نظرك.، لكن قد تتغير سلوكياتها في المستقبل.

حاولي عدم التغلب عليها بشكل مباشر

ستحاولين بكل الطرق التفوق في عملك، وهو أمر طبيعي، لكن وجود زميلة صعبة تراقبكِ كل الوقت، ستشعر بأن تفوقك المهني هو محاولة للتغلب عليها بشكل مباشر، لذا حاولي التصرف بمهنية، وعدم البوح بكل اسرارك المهنية أيضا.

تعلمي كيفية التعايش مع هذا النوع

عليكِ تقبل الإختلاف والتنوع بين الموظفين أيضا. لأنه السبيل الوحيد الذي سيخدم الشركة و مصلحتها. لذا حاولي التكيف والتعايش مع الأنواع المتعددة من الزملاء والزميلات.

اطلبي مساعدة الإدارة

إن كانت كل الطرق السابقة لم تنفع بالتعامل مع زميلتك الصعبة، لا تتردي في طلب المساعدة من الإدارة، لكن إياكِ والمبالغة في التذمر من المشكلة، بل اشرحي لمديرك الموقف بطريقة لبقة ومهنية، واظهري مدى اهتمامك بنوعية العمل ولا تتسرعي في التطرق الى صفات زميلتك السلبية. كما يمكنكِ الإطلاع على كيفية التعامل مع الزميل المستفز في العمل.

 

 

مجلة ياسمينة

 

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى