سلايدموضة وجمال

الحل النهائي لتساقط الشعر وتكثيفه أسهل ممّا تعتقدين وهذه أسراره!

الحل النهائي لتساقط الشعر وتكثيفه أسهل بكثير ممّا تعتقدين عزيزتي، إذ في إمكانك تحقيق ذلك من دون اللجوء لأيّ أدوية أو تقنيّات طبيّة، إنّما بخطوات سهلة تضيفينها لروتين حياتك اليوميّ.

قبل إخبارك عن هذا الحل، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ تساقط الشعر يكون خطيرًا في حالات معيّنة، أبرزها حدوث ذلك بشكل مفاجئ وبوتيرة سريعة، وهذا ينذرك بضرورة زيارة طبيب الصحّة لإجراء فحوصات تحدّد ما الذي يتسبّب بتلك المشكلة. وبالعودة إلى أسرار علاج تساقط الشعر العاديّ، سنلخّصها في الآتي:

تناول أطعمة تقوّي بصيلات الشعر

أكثري قدر الإمكان من تناول مأكولات غنيّة بعناصر تعزّز قوّة بصيلات الشعر ونموّها، فتقي بالتالي الشعر من التساقط، وأفضل الخيارات في هذا الإطار، الخضار الورقيّة مثل السبانخ والروكا، الأسماك والحبوب. ويعدّ ذلك أيضًا من النصائح التي تؤخّر شيب الشعر، ما يعني أنّ التزامك بنظام غذائي يشتمل على هذه الأطعمة، هو وسيلتك للتمتّع بشعر قويّ، كثيف، لامع وصحيّ.

الحل لتساقط الشعر وتكثيفه
التوقّف عن استخدام أدوات التصفيف الحراريّة

بما أنّ أدوات التصفيف الحراريّة هي من أكثر ما يضعف بصيلات الشعر وقدرتها على مقاومة ما يدمّر صحّتها، ننصحك بالتوقّف تمامًا عن استخدامها، ليستعيد شعرك قوّته مع مرور الوقت، وبالتالي لتخفّ نسبة تساقطه.

تطبيق أقنعة من الزيوت المغذيّة

تعدّ تلك الخطوة من أبرز ما عليك القيام به لتخفيف تساقط الشعر، وذلك مرّة في الأسبوع، من خلال مزج كميّة متساوية من الزيوت المفيدة للشعر، مثل زيت الخروع، زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، ومن ثمّ تدليك فروة الرأس بلطف بالمزيج، وتركه لمدّة 4 ساعات، علمًا أنّ ذلك يجب أن يتمّ على شعر نظيف وجاف.

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى