علوم وتكنولوجيا

الذكاء الاصطناعي: يثري خرائط غوغل بأبعاد جديدة

تعول غوغل على الذكاء الاصطناعي في اثراء خرائطها بما تطلق عليه خاصية “العرض الغامر للطرقات”. والذي يتيح مشاهد أكثر واقعية للطرقات.

واعلنت “غوغل مابس” إضافة مجموعة كبيرة وشاملة من الخصائص والتحديثات خلال الأسابيع والشهور المقبلة. وذلك من خلال دمج خدمة “ستريت فيو” مع التصوير بالأقمار الاصطناعية . لجعل خدمة الملاحة والتنقل أكثر سهولة للمستخدمين.

وأشارت غوغل، في بيان نشرته عبر الإنترنت، إلى خاصية “إيمرسيف فيو فور روتس” (العرض الغامر للطرقات) . التي كشفت عنها لأول مرة في مؤتمر “غوغل آي أو” في وقت سابق من العام الحالي. وتعطي خاصية “إيمرسيف فيو” للمستخدم عرضا تمثيليا مرئيا أفضل للطريق من خلال عرض المباني والمناظر الطبيعية.

الذكاء الاصطناعي: يثري خرائط غوغل بأبعاد جديدة

وقالت غوغل إنها تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي “لدمج مليارات صور (ستريت فيو) والصور الجوية، حتى يمكن للمستخدم أن يعرف الشكل الحقيقي للمطعم أو المتنزه الذي يقصده قبل أن يصل إليه بالفعل”.

وخاصية “إيمرسيف فيو” ستكون متاحة خلال أيام في مدن أمستردام، وبرشلونة، ودبلن، وفلورنسا، ولاس فيغاس، ولندن، ولوس أنجلوس، وميامي، ونيويورك، وباريس، وسان فرانسيسكو، وسان خوسيه، وسياتل، وطوكيو، وفنيسيا، لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظامي التشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”.

وإلى جانب “إيمرسيف فيو”، أطلقت غوغل خاصية “لينز إن مابس” (عدسة على الخرائط) التي تساعد المستخدم على توجيه خدمة “خرائط غوغل” باستخدام كاميرا الهاتف المحمول.

وتتعرض خدمة “خرائط غوغل” أحيانا للارتباك بالنسبة لاتجاه الشخص عندما يخرج من طريق جانبي. حيث تنقطع إشارة تحديد الموقع عبر القمر الاصطناعي “جي بي سي”. وفي هذه الحالة يمكن استخدام كاميرا الهاتف الخاص بالمستخدم. حتى تستطيع غوغل استخدام الذكاء الاصطناعي وخوارزميات الواقع المعزز لمعرفة مكان المستخدم بشكل أفضل.

وتسمح الخاصية باستخدام كاميرا بمسح المباني القريبة لتحلل الكاميرا مليارات الصور وتخبرهم باسم المتجر والمراجعات أيضا. ومعلومات أخرى عن الأشياء التي يرونها.

كما أن خدمة “لينز” ستعرض معلومات للمساعدة في معرفة أقرب آلات الصراف الآلي والمطاعم والمقاهي أيضا. وسيتم توفيرها في 50 مدينة إضافية على مستوى العالم مثل: أوستن، ولاس فيغاس، وروما، وساو باولو، وتايبيه.

وكانت هذه الميزة تعرف سابقًا باسم “البحث باستخدام العرض المباشر”.

وفي الولايات المتحدة، ستكون هناك قريبًا طريقة للمستخدمين للتحقق من احتواء رحلتهم على طرق سريعة فيها ممرات مخصصة للمركبات التي تحتوي عددًا من الركاب.

 

 

ميدل إيست أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى