علوم وتكنولوجيا

الذكاء الاصطناعي يختصر وقت المستخدمين على يوتيوب

يختبر يوتيوب ضمن محاولاته المستمرة للتجدد، خاصية جديدة لتحسين تجربة المستخدم عبر الهواتف الذكية والويب والتلفزيونات، تعتمد هذه المرة على الذكاء الاصطناعي في تقديم ملخصات الفيديو.

وذكر موقع “ذا فيرج” التقني أن هذه الميزة موجودة بشكل تجريبي على عدد محدود من الفيديوهات في “يوتيوب” ومخصصة للعدد محدود من المستخدمين.

يقول فريق يوتيوب، إن ملخصات الفيديو سيتم إنشاؤها تلقائياً باللغة الإنكليزية في الوقت الحالي، وقد تم تصميمها لمنح المستخدمين نظرة عامة سريعة حول موضوع الفيديو، والبتالي اختصار وقت المستخدمين.

وقال موقع يوتيوب إنه يتم حالياً اختبار هذه الملخصات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي مع عدد قليل من المشاهدين ومقاطع الفيديو، دون تحديد الدول التي ستظهر فيها.

ولكن نظراً لأنه يتم حالياً اختبار هذه الملخصات باستخدام مقاطع فيديو باللغة الإنكليزية فقط، فقد تقتصر على مناطق محددة.

يشجع يوتيوب المشاهدين الذين يصادفون هذه الملخصات الجديدة على مشاركة تعليقاتهم، وستظهر هذه الملخصات على كل من صفحات المشاهدة وصفحات البحث.

وبدأ طرح هذه الملخصات الإثنين، لذا من المفترض أن تبدأ في الظهور للمستخدمين المؤهلين، وفق ما أورد موقع “أندرويد بوليس” الإلكتروني.

يأمل يوتيوب بأن تساعد الميزة الجديدة المشاهدين على تحديد المحتوى الذي يريدون أن يشاهدوه.

الغاية من هذه الميزة التي يدعمها الذكاء الاصطناعي منح الجمهور لمحة عن المحتوى الذي ينتظرهم، على ألا تكون بديلة لوصف الفيديوهات التي يكتبها البشر.

وتساعد هذه الملخصات الجمهور في تحديد ما إذا كان المحتوى مناسب له بسرعة.

 

 

ميدل إيست أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى