‘الشهرة’ يستهوي صاحب التاريخ الهوليوودي غسان مسعود

رشح المخرج المصري طارق العريان الفنان السوري العالمي غسان مسعود للمشاركة في بطولة مسلسل “الشهرة” المقرر عرضه في رمضان 2017. وأضافت مصادر اعلامية، أن المنتج الفني للمسلسل التقى غسان مسعود أثناء وجوده أخيراً في محافظة الاسكندرية، على هامش حفل تكريمه من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، وذلك للاتفاق بشأن الأمور المادية بعد إبداء مسعود موافقته المبدئية.

وغسان مسعود ممثل سوري عمل أستاذا في المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا لمدة عشر سنوات، وقدم العديد من الأعمال الناجحة في المسرح وفي التلفزيون وفي السينما السورية والعالمية. وبرز مسعود في باقة من الأفلام العالمية على غرار “مملكة السماء” لريدلي سكوت، “وادي الذئاب” لسردار أكار، و”قراصنة الكاريبي” لغور فيربينسكي وغيرها.

وجسد الممثل السوري في “مملكة السماء” سنة 2005، شخصية البطل التاريخي صلاح الدين الأيوبي، وكان هذا الفيلم الخطوة الأولى للنجم السوري إلى العالمية. وتحول غسان مسعود بعد عمله في هوليوود إلى نجم عالمي، واختاره المخرج البريطاني ريدلي سكوت لتأدية دور البطولة في فيلمه الذي يتناول قصة النبي موسى.

ويجهز الفنان السوري غسان مسعود نفسه لمرافقة النجم العالمي آل باتشينو في رحلة هوليودية تتناول سيرة المعلم الصوفي جلال الدين الرومي. وسيلعب الممثل السوري صاحب التاريخ الهوليوودي الحافل، شخصية الدرويش شمس التبريزي الصديق والتابع المخلص لجلال الدين الرومي الّذي يؤدّي دوره الاميركي من اصل ايطالي ألفريدو جيمس باتشينو.

وعن طموحه السينمائي، يقول مسعود انه يحلم بتجسيد المتنبي في إنتاج عالمي، وانه أعد فكرة عنه وكتب ملخصا لها الكاتب السوري محمود عبدالكريم. ويضيف “لا يمكن التحدث عن المشروع جدياً إلا بعد توافر شركة إنتاج وبدء التخطيط العملي”.

ومشاركة فنان بحجم غسان مسعود يعتبر اضافة حقيقة للمسلسل المصري “الشهرة” وفقا لنقاد. وتأجل تنفيذ “الشهرة” أكثر من مرة، نظراً لتردد عمرو دياب في خوض تجربة الدراما التلفزيونية.

ويتناول المسلسل حياة شبيهة بحياة الفنان عمرو دياب، وعانى من عدة أزمات حالت دون البدء بتصويره وتأجيله لثلاث سنوات متتالية.

وشهد العمل الدرامي تغيير المخرج أكثر مرة لتنتهي إدارته إلى طارق العريان، كما أوكلت كتابة السيناريو إلى وسام صبري بعد أن انسحب الكاتب مدحت العدل من العمل بسبب مطالبة العريان له بإجراء تعديلات على القصة.

ويبدو أن الفنان عمرو دياب متردد من خوض تجربة تجسيد سيرته الذاتية في مسلسل بالإضافة إلى انشغاله الدائم بتحضير أغانيه وألبوماته وحفلاته، لكن المخرج العريان أطلق شارة البدء بالتصوير ليتم تجهيز المسلسل للسباق الدرامي في رمضان المقبل.

وقال العريان للصحافة المصرية إن المسلسل سيكون علامة فارقة في الدراما المصرية والعربية، وسيتم تصوير أحداثه في بلدان مختلفة من العالم من ضمنها أميركا واوروبا.

ويذكر إلى أن دياب سيعود إلى السينما بفيلم جديد بعد غياب 23 عاما، وكان قد قدم للسينما أربعة أفلام، بدأها كضيف شرف في فيلم “السجينتان” أمام إلهام شاهين وسماح أنور، في عام 1988، إذ قدم في الفيلم أغنية “هلا هلا”.

وفي عام 1990 قام ببطولة فيلم “العفاريت” أمام الراحلة مديحة كامل، وبعده فيلم “آيس كريم في جليم” مع المطربة سيمون في 1992. وكانت له مشاركة مع الفنان المصري العالمي الراحل عمر الشريف والفنانة يسرا، في فيلم “ضحك ولعب وجد وحب” في عام 1993.

ولم يسبق لعمرو دياب المشاركة في الدراما التلفزيونية، وكان شائعا في الأوساط الفنية أن دياب سيجسد سيرته الشخصية والفنية في فيلم “الشهرة”، لكن طارق العريان نفى صحة الكلام وأشار إلى المسلسل يتحدث عن فنان بحجم عمرو دياب ولن يؤدي فيه الأخير دور البطولة.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى