اقتصاد

الصين تتفوق على اليابان وتصبح الأكبر في صادرات السيارات عالميًا

الصين تتفوق على اليابان وتصبح الأكبر في صادرات السيارات عالميًا …أفاد وانغ شيا، رئيس مجلس قطاع السيارات الصيني، بأن الصين ستحقق ريادة في صناعة السيارات عالميًا خلال العام الحالي، حيث بلغت صادراتها في العشرة أشهر الأولى 3.9 ملايين وحدة، مع تسجيل زيادة بنسبة 59.7% عن العام الماضي.

جاءت هذه التصريحات خلال مشاركته في معرض قوانغتشو الدولي للسيارات.

الصين الأكبر في صادرات السيارات عالميًا

وأشار وانغ إلى أن صناعة السيارات الصينية تحققت تقدمًا قويًا في الأسواق العالمية، على الرغم من التحديات الدولية الحالية. وفي الربع الأول من العام، أصبحت الصين أكبر مصدر للسيارات عالميًا. حيث بلغت صادراتها 1.07 مليون مركبة، متفوقة على اليابان.

كما وأشار وانغ إلى أن سوق السيارات في الصين تتيح مساحة جديدة للنمو، مدعومة بالسياسات التي تعزز الاستهلاك. كما وتحقق استقرارًا اقتصاديًا أيضا. و تهدف الصين إلى تعزيز حصتها في سوق السيارات الكهربائية مع هدف بيع نحو 20% من إجمالي السيارات الكهربائية أو الهجينة في العالم بحلول عام 2025 أيضا.

وقد ختم وانغ بالقول إن قيمة صادرات صناعة السيارات الصينية تقترب من 122 مليار دولار في الأشهر الثمانية الأولى من العام. ما يمثل نسبة 5.5% من الإجمالي العالمي. مؤكدًا تقدم الصين المستمر في هذا القطاع.

صحيف رأي اليوم الألكترونية

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى