الطفل أمير عموري .. شغل السوريين عن الحرب ودي مستورا!

أثار الطفل السوري أمير عموري أحد نجوم برنامج المواهب ذائع الصيت ((The Voice KIDS)) اهتمام السوريين أكثر مما أثارته تصريحات المبعوث الأممي إلى سورية ستافان دي ميستورا عن وقف القتال وعن مواعيد انعقاد جولة جديدة من مباحثات جنيف لحل الأزمة السورية .

ورغم أن أمير عموري لم يفز بالمركز الأولى من المرحلة النهائية للبرنامج المذكور، فقد ظل اسمه الشغل الشاغل لأحاديث الأوساط المتابعة في سورية، والتي تذهب للتعليق عن هذا النوع من البرامج في محاولة واضحة للهروب من أخبار الحرب والموت والدمار، وحتى وقف القتال .

وقد أعرب الطفل السوري الموهوب أمير عموري عن فرحته بالمشاركة في برنامج ” The Voice KIDS ” ووصوله إلى النهائيات، مشيرا، في تصريحه اللافت، ً إلى انه تمنى ” أن لا تنتهي هذه المنافسة أبداً”، وقال لإذاعة شام إف إم المحلية السورية التي تبث أيضا على حزمة فضائية : إن “اللقب غير مهم وأنا حزين لأنني فارقت أصدقائي الذين تعرفت عليهم خلال البرنامج، مؤكّداً أنه “توقع أن يفوز بلقب The Voice KIDS “.

وأكد عموري للإذاعة المذكورة إصراره على متابعة الدراسة، لكنه كشف في الوقت نفسه أنه “بصدد تحضير أغنية مع الفنان المصري تامر حسني و ستعرض قريباً على التلفزيون”. مؤكدا أنه “لن يتراجع فيها لأنها أهم من كل شيء”.

وكان عموري،(( الذي ينتمي إلى فريق الفنان تامر حسني، حسب صيغة البرنامج)) قد تأهل ، للمرحلة الثانية للتصويت النهائي على حساب زميلته في الفريق جويرية أحمد، قبل أن يخسر اللقب لمصلحة اللبنانية لين الحايك من فريق كاظم الساهر.

وفي تبعات النشاط الذي أججه ظهور هذا الطفل السوري ليغني وسط بلاد تغلي فيها النزاعات الدموية، والتي لم تتوقف فيها الحرب منذ نحو خمس سنوات، دخل فنانون وإعلاميون على الخط، فالمذيعة عزة الشرع ذكرتنا ببرنامج قديم بثه التلفزيون السوري قبل أكثر من عشرين عاما عن المواهب اسمه (( طريق النجوم)) كان يعده زوحها الكاتب الراحل رياض سفلو، فنشرت تسجيلا كاملا لحلقة من حلقاته على صفحتها في موقع الفيس بوك ، ونقلت بعض المواقع عن الفنانة نسرين طافش التي كانت تصدر مجلة تحمل اسمها ((نسرينا)) أنها كانت من بين الذين عبّروا عن رأيهم في العلن وأكّدوا انّ هناك بعض المواهب تعد بمستقبلٍ زاهر، وقد أشادت مؤخّراً عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي “إنستغرام”، بموهبتين مميزتين من بلدها أحبّهما الجمهور وهما امير عموري وزين عبيد، وكتبت للأول بعفويتها العامية :

“أنا أول الحاضرين لأي حفل بيعملو هالعملاق الصغير اللي اسمو أمير عموري .. رائعة أغنية الوسوف منو بجد .. مبهورة بالحرفية العالية و الصوت السلسل القوي و الحساس .. أمير خلقان ليكون نجم .. و إزا الوسوف سلطان الطرب فهلا صار عندنا .. أمير الطرب، الله يوفقك يا حبيبي”. أمّا لزين فكتبت: “الله يساعدك ازا بشوفك شي يوم والله لضل قروص خدودك ليصيرو حمر أكتر ما هنن حمر … لك يؤبشني القريب للقلب انو في ألزز من هيك موهبة هضامة و طيابة و صوووت الله يحميك يا حبيبي زين و ان شاءالله رح تكون نجم كبير و ناجح بإذن الله”.

وكانت الحلقة الأخيرة من برنامج The Voice KIDS قد عرضت على الهواء مباشرة وانتهت بفوز لين الحايك على كلا من امير عموري و زين عبيد، ليفوز المدرب العراقي كاظم الساهر، بالموسم الاول من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية بأحلى صوت بالوطن العربي للأطفال.

ومما يذكر أن الطفل السوري امير عموري كان من فريق تامر حسني، وكان الطفل السوري زين عبيد من فريق نانسي عجرم، أما الطفلة الفائزة اللبنانية لين الحايك فكانت من فريق كاظم الساهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى