علاقات اجتماعية

الفرق بين قلب الرجل وقلب المرأة في الحب

طبيعة الاختلاف بين الرجل والمرأة لا تقتصر فقط على الشكل، بل طريقة التفكير وطريقة التعبير عن الحب والمشاعر أيضاً، وهذا لا يعني أن هناك أحد أفضل من الآخر، ولكن بسبب الطبيعة التي خلقنا عليها.

وبالحديث عن الحب، إليكِ الفرق بين قلب الرجل وقلب المرأة في الحب، حتى تعرفي كيف يفكر الرجل عندما يحب امرأة أو يكون معجب بها.

يميل الرجال إلى الوقوع في الحب بشكل أسرع لكن الأفعال تكون أبطأ من النساء

مرحلة الوقوع في الحب، عادة ما يمر بها الرجل أولاً وبشكل أسرع، ويكون متأكداً تماماً من أنه قابل المرأة التي يبحث عنها، ولكن مع مرور الوقت تكون أفعال الرجل تجاه هذه العلاقة أبطأ، لأنه مازال يرغب في التأكد من مشاعره وتصرفاته، وفي هذا الوقت تكون المرأة اتخذت قرارها بشأن الحب والإعجاب، لأنها لا تكون سريعة في البداية مثل الرجل.

الرجل يقول “أحبك” أولاً

أفاد الرجال في نفس الدراسة أنهم وقعوا في الحب والتعبير عنه في وقت أبكر من النساء، وعلى الرغم من الاعتقاد السائد بأن النساء أكثر رومانسية، فيفترض الباحثون أن العكس هو ما يحدث، نظرًا لأن النظرة الواقعية والحذرة للحب لها أهمية تكيفية بالنسبة للنساء بينما يكون لدى الرجال سبب أكبر للتخلي عن خسائرهم والإعلان عن إخلاصهم لحبيباتهم، وعلى الرغم من أن هذه ليست قاعدة صارمة وسريعة، ولكن أثبتت الدراسات أن الغالبية يفعلون ذلك، وإليك علامات إعجاب الرجل بالمرأة من أول لقاء.

النساء تقول “أحبك” أكثر

بمجرد أن يتأكد الحبيبان بالفعل من شعورهما تجاه بعضهما البعض، فإن النساء في العلاقات مع الرجال قد يكونون أكثر ميلًا لقول “أنا أحبك” بشكل متكرر، كما تشير الأبحاث أيضًا إلى أن هذه العبارة قد تعني للنساء أكثر من الرجال.

قد تكون النساء أكثر تشككًا في التزام الرجال

تظل المرأة تفكر كثيراً في اختياراتها الخاصة بالشريك، وقد يقلقها عدم تعبيره عن الحب بالطريقة التي ترغب بها، رغم أنه قد يعبّر بطريقته الخاصة، ولهذا قد تشك في التزامه ناحية العلاقة، بينما الرجل لا يشك بعد التأكد من اختياره.

من المرجح أكثر أن يشعر الرجال بأن حُبهم لا يُبادَل

تُظهر بعض الأبحاث أن الرجال قد يكونون أكثر استعدادًا للوقوع في الحب أثناء مرحلة الخطوبة من النساء بسبب هذا الدافع التطوري لإثبات الإخلاص، وأفاد الرجال في الدراسة عن عدد أكبر من الحب من النظرة الأولى، بالإضافة إلى نسبة أعلى من الحب غير المتبادل. ووجد الباحثون أيضًا أنه بالنسبة للرجال ، كان الإدراك المفرط للاهتمام بالمرأة مرتبطًا بوقوعهم في الحب بشكل متكرر، وهو ما قد يفسر سبب استمرارهم في الإبلاغ عن وجود مشاعر غير متبادلة.

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى