علوم وتكنولوجيا

الكلاب سبب تسميتها وليس العصافير: معلومات شيقة عن جزر الكناري

قد تظن بأن العصافير الصفراء عند ذكر جزر الكناري، تلك الجزر الإسبانية الساحرة هي سبب تسميتها كن في الحقيقة هذا الاسم  لتلك الجزر الإسبانية الساحرة التي تمتلك شعبية كبيرة خاصة لدى المتزوجين حديثاً لقضاء شهر العسل

و  في الحقيقة هذا الاسم مخالف تماماً عما في مخيلتنا، فهل كنت تتخيل أن ترجمة اسم جزر الكناري من اللاتينية إلى العربية تعني جزر الكلاب؟ إذا كانت المعلومة جديدة بالنسبة لك، فتابع القراءة واطلع على هذه المعلومات الشيقة:

17 جزيرة

هي جزيرة  واقعة في إسبانيا على الساحل الشمالي الغربي لأفريقيا، من 17 جزيرة 7 منها رئيسية والباقي جزر صغيرة. وهي جزر لها شهرة وشعبية واسعة في العالم.

الجزر السعيدة

من بين الأسماء التي تطلق عليها ، الجزر السعيدة، وهي من أجمل جزر العالم بفضل طبيعتها الخلابة وشواطئها الجميلة وجبالها العالية ومناخقها شبه الاستوائي، فصيفها حار طويل وشتائها دافئ معتدل، ونسبة السائحين المتوافدين عليها عالية للغاية.

عاصمتان لجزر الكناري

تقع جزر الكناري على مساحة 7493 كيلو متر مربع، وعدد سكانها 2 مليون و117 ألف نسمة. ولغتها الرسمية هي الإسبانية، ولها عاصمتان هما: سانتا كروث دي تينيريفي، ولا بالماس دي غران كناريا، وهي أكبر مدن الجزر عامة، وعملتها هي اليورو.

جزر بركانية

الجزر الـ7 الرئيسية في  عبارة عن جزر بركانية. ولا يزال فيها براكين نشطة حتى الآن، وسجل بعضها انفجارات في العصر الحديث.

أسطورة جزر الكلاب

هناك أسطورة كنارية تقول إن سكان الجزر في الزمن الغابر كانوا يعبدون كلاب البحر ويحنطونها. وعندما زار الرومان هذه الجزر وشاهدة عبادة الكلاب، أطلقوا عليها اسم جزر الكناري أي جزر الكلاب.

ثالث أكبر جبل بركاني في العالم

يقع جبل تيد، ثالث أكبر جبل بركاني في العالم، في جزيرة تينيريفير، إحدى جزرها ، وهي أكثر جزيرة يقصدهاعودة السياح الروس تنقذ الموسم السياحي في مصر السياح من بين الجزر الـ17.

المصارعة: رياضة أساسية

تعتبر رياضة المصارعة، من الرياضات التي تشتهر بها، وتسمى هناك: كفاح الكناري، ويعود تاريخ هذه الرياضة إلى عام 1420م، وتعتبر حالياً من الفلكلور المحلي للجزر الشهيرة.

أكبر السلاحف في جزر الكناري

يأتي السياح إليها  لمزاولة رياضة الغوص، حتى يرو أكبر السلاحف في العالم والتي أوشكت على الانقراض، ويبلغ سنها ما بين 47 و 67 عاماً، وطول الذكر منها يبلغ 3 أقدام.

مكان للرصد الفلكي العالمي

تعتبر من  أعلى مكان رصد فلكي عالمي، نظراً لارتفاع جبالها وموقعها المميز.

 

وكالات

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى