اقتصاد

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تبرم عقودًا استثمارية بقيمة 1.067 مليار دولار

أعلن مكتب رئيس الوزراء المصري، في بيان صدر اليوم الجمعة، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وقعت عقودًا بقيمة 1.067 مليار دولار لتنفيذ مجموعة من المشاريع الصناعية المتنوعة.

تشمل هذه المشاريع تصنيع الكيماويات، المنتجات الغذائية، ومكونات الطاقة المتجددة، وتم توقيع هذه العقود خلال منتدى التعاون الصيني الأفريقي.

وفي تصريحات سابقة. أوضح رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، في مايو الماضي، أن نسبة الإنجاز في المشروعات الاستثمارية التي تديرها الهيئة في الموانئ بلغت حوالي 71%. أما بالنسبة للمشاريع في المناطق الصناعية، فقد وصلت نسبة التنفيذ إلى 77%.

وأشار جمال الدين. إلى أن إجمالي العقود التي تم إبرامها في المناطق الصناعية والموانئ خلال الفترة من يوليو 2023 حتى أبريل 2024 بلغ 144 مشروعاً. بتكلفة استثمارية إجمالية قدرها 3.226 مليار دولار. وأضاف. أن 67 مشروعاً حصل على الموافقات النهائية، بينما حصل 77 مشروعاً آخر على موافقات مبدئية.

وتوقع جمال الدين أن تسهم هذه المشروعات في توفير أكثر من 25 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة. ما يعزز من قدرات مصر الصناعية والاقتصادية في المنطقة.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى