علوم وتكنولوجيا

انتقل الى أندرويد’ بسلاسة عبر تطبيق طال انتظاره من غوغل

اخيرا اصبح نقل بياناتك من صور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال وممن جهاز أيفونك المتقادم الى هاتف أندرويد الجديد أمرا في متناول الجميع اعتماد على تطبيق اطلقته غوغل لتسهيل العملية والتشجيع بالتالي على استخدام نظام تشغيلها وأجهزهزتها.

وبدأت غوغل منذ اسبوع في الترويج بهدوء لتطبيقها ” سويتش تو أندرويد” (Switch to Android).

وبدأ طرح التطبيق للجمهور الاثنين الماضي، كما تخبرنا غوغل، متوقعة أن يصل هذا التطبيق إلى 10 بالمئة من المستخدمين بنهاية الثلاثاء 19 أبريل/نيسان الجاري، و100 بالمئة من المستخدمين خلال الأسبوعين المقبلين.

وكان التطبيق موجودا من الناحية التقنية، إلا أنه لم يكن متاحًا “رسميًا” لمستخدمي متجر آبل عن طريق البحث. والآن، هذا يتغير، كما تقول الشركة الأميركية.

وأوضحت غوغل أن التطبيق يتيح نقل جهات الاتصال وإدخالات التقويم والصور ومقاطع الفيديو مباشرة إلى هاتف أندرويد الذكي، علما بأنه يمكنه فقط نقل الصور المخزنة على جهاز آيفون ومن دون الملفات التي تم تخزينها فقط بمكتبة صور “آي كلاود”.

ومن أجل نقل الرسائل القصيرة “إس إم إس” والتطبيقات أو تحميل التطبيقات المتاحة أوتوماتيكيا من متجر “غوغل بلاي” لابد من توصيل آيفون بهاتف أندرويد باستخدام كابل.

ويتعين على المستخدم إيقاف تشغيل “آي مسج” بحيث تصل الرسائل النصية بشكل صحيح ونقل بيانات “آي كلاود” إلى “غوغل درايف” علما بأن هذه العملية تتم عبر متصفح الويب.

وتقول غوغل إنها تخطط لإضافة دعم لمزيد من أنواع البيانات إلى التطبيق خلال الأشهر العديدة القادمة.

وسيؤدي نقل البيانات من آيفون عبر التطبيق الجديد إلى دعم هواتف “غوغل بكسل” في البداية، ولكنه سيضيف دعمًا لمصنعي هواتف أندرويد الآخرين في وقت لاحق.

ويشكل التطبيق ردا متأخرا على تطبيق مشابه لبرنامج ابل  “Move to iOS”، والذي كان تنزيله مجانيًا من متجر غوغل بلاي منذ عام 2015، ويساعد مستخدمي أندرويد على الانتقال إلى أجهزة آيفون.

 

ميدل إيست أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى