تحليلات سياسيةسلايد

انصار الله تعلن استهداف سفينة تجارية بريطانية في البحر الأحمر

قالت جماعة  انصار الله اليمنية اليوم الخميس إن قواتها البحرية استهدفت “سفينة تجارية بريطانية” في البحر الأحمر في إطار حملة تشنها الجماعة لتعطيل خطوط الشحن الحيوية احتجاجا على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة الفلسطيني.

وأعلنت المتحدث باسم حركة “أنصار الله” اليمنية، اليوم الخميس، عن قصفها سفينة تجارية بريطانية في البحر الأحمر متجهة إلى ميناء إسرائيل.

انصار الله تعلن استهداف سفينة تجارية بريطانية في البحر الأحمر

وكتب يحيى سريع على “تلغرام”: “كدليل على دعم الشعب الفلسطيني المظلوم، وكجزء من الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا أيضا. هاجمت القوات البحرية للقوات المسلحة اليمنية سفينة تجارية بريطانية في البحر الأحمر بالصواريخ المناسبة المضادة للسفن، والتي كانت متجهة إلى ميناء للأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وكانت جماعة انصار الله اليمنية شنت، هجوما صاروخيا مضادا للسفن على المدمرة الأمريكية “غرافلي” في البحر الأحمر. ولم يتمكن البحارة الأمريكيون من صد الهجوم الصاروخي إلا على “خط الدفاع الأخير”. بمساعدة نظام مضاد للطائرات قريب المدى.

ووفقا لما أوردته صحيفة “بيزنس إنسايدر”. وقع الحادث في 30 يناير/ كانون الثاني الماضي. وتم إصابة الصاروخ المضاد للسفن على مسافة ميل بحري واحد (1.8 كيلومتر). بواسطة نظام “CIWS” المجهز بمدفع أوتوماتيكي موجّه بالرادار عيار 20 ملم.

ومن جهتها. قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان اليوم الخميس إن صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقا من أراض يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. كما ورجحت أن هدفهما كان السفينة كوي في البحر الأحمر.

كما وأضافت. “الصاروخان سقطا في الماء دون أن يصيبا السفينة أيضا”. مضيفة أنه لم يتم تسجيل أي إصابات أو أضرار لسفينة الشحن التي ترفع العلم الليبيري، أو سفن التحالف في المنطقة أيضا.

صحيفة رأي اليوم الالكترونية

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى