علاقات اجتماعية

بروتوكول إنهاء علاقتكِ الزوجية بنضج واحترام، بعيداً عن الخلافات الحادة

ان اتخاذ قرار الانفصال هو من الأمور المؤلمة للكثير من الأزواج. في بعض الأحيان قد تتسبب مشاعر الغضب، اثارة المشكلات، الحجج والاختلافات بين الطرفين خلال تنفيذ هذا القرار الصعب، في حدوث صدمة نفسية مؤثرة لهما لا يمحوها الزمن. في هذا المقال، سنقدم لكِ 3 أفكار بروتوكول مثالية تساعدكِ على إنهاء علاقتكِ الزوجية وطوي صفحتها على نحو جيد مع اكبر قدر ممكن من الحكمة، النضج والاحترام المتبادل بينكِ وبين شريككِ.

1- لإنهاء علاقتكِ الزوجية بطريقة صحية، إلجئي إلى الحوار

ما عليكِ في هذا الموقف سوى اتباع لغة الحوار والتفاهم ومناقشة كل الأمور بهدوء والتي ادت إلى اتخاذكِ لقرار الانفصال عن زوجكِ. يمكنكِ تنظيم افكاركِ والتفكير في الأسئلة التي يمكن للطرف الآخر طرحها عليكِ خلال المناقشة. عبري عن نفسكِ بهدوء وإخلاص في مشاعركِ .حتى ولو كانت سلبية حتى تصل له الفكرة ويدرك ان علاقتكما يجب ان تنتهي. استعدي لمواجهة نزاع قد ينشأ بينكما.  كما ودافعي عما تريدينه بكل هدوء.

2- لإنهاء علاقتكِ الزوجية بطريقة صحية، سيطري على عواطفكِ

يجب ان تدركي أنكِ ستتذكرين دائماً الطريقة التي انتهت بها حياتكِ الزوجية وهذا هو السبب وراء ضرورة ان يحدث هذا الانفصال بأفضل طريقة ممكنة. لذا، حاولي بقدر الإمكان السيطرة على اعصابكِ ومشاعركِ. ولا تلجئي إلى انهاء العلاقة بالصراخ والتوبيخ . لأنه سيكون من الصعب عليكِ النسيان والتغلب على ما حدث فيما بعد. كما يجب ان تعلمي انه عقب الانفصال ستعانين من اضطرابات نفسية وستشعرين بمزيج من العواطف الغريبة والحزينة غير المفهومة، ومن الطبيعي ان تبكي من الحزن والأسى. عليك تقبّل هذه اللحظات والتكيف معها لبعض الوقت وانتِ مقتنعة بأن هذا الانفصال هو افضل شيء حدث لكما.

3- لإنهاء علاقتكِ الزوجية بطريقة صحية، حافظي على الذكريات الجيدة

يمكنكِ انهاء العلاقة بشكل أكثر نضجاً. وهو من خلال الحفاظ على الذكريات الجيدة التي جمعتكِ بزوجكِ في وقت من الأوقات. لأنه لو ركزتِ على الذكريات السيئة والخلافات التي وقعت بينكما فسوف تشتعل نيران الغضب داخلكِ. وتشعرين بالإحباط بأن حياتك قد ذهبت هباءً. هذا الامر لن يكون لصالحكِ وقت الانفصال. إذاً ما عليكِ سوى الاحتفاظ  بكل الذكريات الحلوة التي عشتها مع زوجكِ وما فيها من جمال وفخر بنفسكِ أيضا.

 

بوابة الشرق الاوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى