علاقات اجتماعية

بعد الانفصال.. هكذا تجعلها تشعر بالغيرة وتتمنى العودة إليك

العلاقات تنتهي لسبب أو لآخر، أحياناً تكون الأسباب منطقية وهي تمهد لما هو أفضل للطرفين رغم أنهما قد لا يشعران بتلك الطريقة خلال تلك المرحلة. في المقابل أحياناً قد يكون قرار الانفصال قائماً على الانفعال أو سوء التواصل أو سوء الفهم أو لأسباب سخيفة، أو قد يكون الانفصال نقطة تحول تجعل أحد الطرفين أو كليهما يدركان أنهما فرطا بعلاقة هامة للغاية. فبعض الأحيان لا ندرك قيمة ما نملك حتى نخسره. المقاربات التقليدية لاستعادة علاقة انتهت قد لا تنفع، ورغم أن اللعب على وتر تجعلها تشعر بالغيرة محفوف بالمخاطر؛ لأن النتائج قد تكون عكسية ولكنها تبقى الأكثر فعالية خصوصاً وأن النتائج عادة سريعة.

بعد الانفصال.. هكذا تجعلها تشعر بالغيرة وتتمنى العودة إليك

في المقلب الآخر هناك الفئة التي لا تريد استعادة حب انتهى بل تريد أن تجعل الآخر يدرك قيمة ما فقده وجعله يندم.

فما هي المقاربات التي يمكن اعتمادها ؟
تجاهلها كلياً.. لبعض الوقت

بشكل عام يكون هناك «هزات ارتدادية»، بعذ زلزال الانفصال وتكون عبارة عن رسائل نصية مبهمة أو حجج ما للحديث عن أمر ما. عليك عدم الإجابة عن أي من رسائلها النصية أو مكالماتها الهاتفية ما لم تكن ضرورية جداً، وتدرك بشكل مسبق أنها تتعلق بأمر هام. التجاهل هذا يجب أن ينحصر ضمن مدة زمنية محددة، وإلا كان تأثيره عكسياً وبالتالي أثار مشاعر الحقد والكره تجاهك.

تعلم المعاناة بسرية تامة

إظهار المعاناة وللغرابة لا تجدي نفعاً بل تجعلك تبدو ضعيفاً؛ لذلك احصر تذمرك وحديثك عنها ضمن دائرة ضيقة جداً من الأشخاص. أشخاص تدرك بشكل مسبق أنهم لن ينقلوا تقريراً عن حالتك المأساوية لها. ليس بالضرورة أن تدعي السعادة بل عليك إظهار صورة تظهر أنك بخير.

اللطافة المطلقة معها ومع محيطها

التواصل معها يعتمد على نوعية العلاقة التي كانت تجمعكما والمدة الزمنية. في حال كانت العلاقة قد استمرت لسنوات، فعلى الأرجح تربطك أيضاً علاقة بأصدقائها وصديقاتها. وبما أن التواصل «المتقطع» معها جزء من أي انفصال تعلم التصرف بلطافة بالغة. اللطافة هذه ستثير جنونها؛ لأن ما كانت تتوقعه هو رجل محطم أو على الأقل يحمل الكثير من الغضب والكره لها.

استغل ما تعرفه عنها

كل شخص يملك مشاعر انعدام الأمان تجاه شيء محدد. وبما أنك تعرفها أكثر من أي من شخص آخر فلعلك تعرف نقاط الضعف التي عليك التسلل من خلالها. لكن يجب التصرف بحذر واعتدال؛ لأن أي مبالغة ستجعلك تبدو كشخص حقود يستغل ما يعرفه عنها؛ من أجل إلحاق الأذى بها، وبالتالي ستكرهك.
مثلاً إن كانت تعتبر أنها تفتقر حس الفكاهة فاحرص على أن تعرف أنك تتواجد مع أشخاص، من الجنس اللطيف، من النوع الذي يملك حس فكاهة من الطراز الأول. المقاربة هذه ستجعلها تظن أن تبحث عن شخص يملك ما لا تملكه.

الاهتمام بطلتك

قم بتغيير جذري بطلتك، فإن كنت اعتمدت على نمط محدد من الملابس والألوان فقم بتبديلها كاملة. لا نطلب منك ارتداء ملابس وألوان لا تحبها؛ ولكن على الأقل قم بتبديل واضح. التأثير مهول عليها، فهي ستظن أنك وبعد انتهاء العلاقة قررت البدء من جديد والتخلص من كل شيء يتعلق بالماضي والانطلاق من دونها.

لا تكن غيوراً

هذه النقطة هي الأهم، فإن أظهرت أنك تغار فإن ذلك سيفسد كل ما تحاول القيام به. إن شعرت ولو لوهلة بأنك تعاني من الغيرة فهي لن تشعر بالغيرة. حتى لو قابلتها في مكان عام ربما مع شخص آخر أو في مكان ما تقوم بما لا يروق لك، أو تتصرف وكأنها أسعد إنسانة على وجه هذا الكوكب تعلم المحافظة على هدوئك.
يمكنك التعبير عن عضبك وإحباطك حين تنفرد بنفسك، لكن عليك عدم إظهار أي نوع من أنواع الغيرة أمامها أو أمام من يمكنه أن يخبرها عن غيرتك.

سعيد من أجلها

الجهة التي تنقل لك أخبارها على الأرجح تنقل لها أخبارك. في حياة كل واحد منا شخص يحب لعب هذا الدور ونقل الأخبار ذهاباً وإياباً لسبب أو لآخر.
في حال وصل إلى مسامعك أنها حققت شيئاً ما أو ربما قد تدخل في علاقة جديدة أو لعلها دخلت في علاقة جديدة لا تنفعل، ولا تعبر عن غضبك. جملة سحرية واحدة ستجعلها تدخل في نوبة هستيرية من الغضب هي «أنا سعيد من أجلها»، أو «أتمنى لها كل الخير».

نفذ ما خططتما له .. بمفردك

كل ثنائي يخطط للكثير من الأمور معاً، فإن كان هناك بعض الجوانب القابلة للتنفيذ بشكل فوري فقم بتنفيذها بمفردك. البعض قد ينصحك بالقيام بها مع امرأة أخرى؛ كي تثير غيرتها بشكل يفوق الوصف، ولكن مشكلة هذه المقاربة أنها قد تكون «عقبة» دائمة في حال كان هدفك استعادتها. أما في حال كان هدفك فقط جعلها تندم، فحينها يمكنك تنفيذها مع امرأة أخرى. المضي قدماً بأحلامك وأهدافك سيثير غيرتها بشكل جنوني.

موقع بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى