سلايدموضة وجمال

تاتو الشفايف للعروس

تتساءل كل عروس حول “تاتو” الشفايف الذي يُعزّز من جمال شفاهها بشكل طبيعي جداً. فليس هناك أجمل من أن تستيقظي في الصباح بشفاه متوهّجة، زهرية اللون، من دون الحاجة إلى وضع أحمر الشفاه. كوني دائماً العروس الأجمل وتعرفي مع “سيدتي.نت”، على تاتو الشفايف، مرفقة بأهم النصائح التي يمكن اعتمادها لجعله يدوم طويلاً، ولتحصلي على إطلالة مشرقة مُفعمة بالحاذبية والإشراق.

تاتو الشفايف للعروس

تساعد جلسة تاتو الشفايف على تصحيح الفم الرقيق، ومحيط الفم المبهم، وعدم التماثل أو التصبغ. وبالتالي، يتم استعادة الحصول على شفاه مرسومة بشكل رائع.

خطوات تطبيق تاتو الشفايف للعروس

يتم تاتو الشفايف من خلال وخز صبغات طبيعية في الشفاه، تجعل لونها متوهّج مائل إلى الوردي. تتم هذه العملية لدى أخصائي تجميل؛ إذ يحرص على استخدام تدرّج يتناسب مع لون بشرتكِ.

بستغرق تاتو الشفايف المؤقت حوالي الساعة والنصف، إذ يتم تحضير الشفاه من خلال تطبيق الكريم المخدر عليها قبل وخز اللون فيها. في البداية ستلاحظين أن الصبغة قويّة، لكنّها تثبت بعد مرور 5 أيام لتمنح شفاهكِ توهّج طبيعي جداً.

يدوم تاتو الشفايف حوالي سنةونصف أو سنتين.

وفي حال رغبتِ في زيادة اللون أو تعديله، يمكنكِ بكل بساطة التوجّه مجدداً للقيام بنفس الإجراء.

تبرز تاتو الشفايف قوس الشفاه (منتصف الشفة العلوية) بفضل استخدام أصباغ بلون البيج أو الأبيض القزحي. ويضفي العمل الذي يتم على أعلى هدب الشفة العلوية هالة من الضوء عليها.

ولزيادة حجم الشفاه السفلية والعلوية، يتم زرع الأصباغ فوق خط قلم الشفاه. يصبح الفم أكثر امتلاءً وبريقاً. ويتم محو الخطوط الرقيقة. استخدام أصباغ الباستيل الطبيعية يساعد على الحصول على تأثير ثلاثي الأبعاد رائع. إذا كانت أكثر كثافة بقليل، فحتماً ستكون النتيجة رائعة.

الآثار الجانبية

تُعد تقنية تاتو الشفايف بسيطة ولا ينتج عنها أي مخاطر مذكورة. لكن، من المهم أن تتبعي بعض الخطوات الوقائية التي يقدمها لكِ المختص، قبل إجراء التاتو بنحو 24 ساعة.

نصائح لتاتو شفايف يدوم طويلاً

الإبتعاد عن المقشرات الحادة للشفاه، وتنظيفها بواسطة فرشاة الأسنان للتخلّص من الجلد الميت بخفّة.

في حال شعرتِ وبعد 5 أيام من تطبيق تاتو الشفايف المؤقت، أن اللون خفيف، يمكنكِ أن تستعيني بالصبغة مرة أخرى؛ لجعل اللون بارز أكثر وذلك بعد فترة يحددها المختص.

إذا كان اللون الطبيعي لفمك باهتاً جداً، الحل هو اختيار لون محايد متدرّج بدرجة مدروسة حسب لون بشرتك، مما يعطي الشفاه لوناً رائعاً ويضفي عليها الحيوية.

عند الانتهاء من تاتو الشفايف، يتم الحصول على شفاه حمراء أو ممتلئة بعض الشيء.

من الضروري وضع لوشن مطهر على الشفاه، وتطبيق كريم مرطب للشفاه دائماً لمدة أسبوعين تقريباً.

بالنسبة لأولئك اللواتي يردن زيادة حجم الشفاه، يتم اعتماد طريقة التدرج لإضافة بضع ملمترات وملء الشفاه. في الواقع، يتم صبغ كل المنطقة الواقعة بين خط القلم والشفاه أيضاً، وهذا ما نسميه التعبئة.

في معظم الحالات، يتم تطبيق لون خفي، ثم اتباع الجلسة الأولى بجلسة ثانية لإبراز اللون.

الابتعاد عن تناول أي أطعمة أو أدوية تحتوي على الأسبيرين، النياسين، الكافيين. كذلك، لا بد لكِ من التوقف عن استعمال أي كريمات تحتوي على الريتينول أو أي مكوّنات مضادة لالتهابات حب الشباب قبل نحو شهر من إجراء تاتو شفايف.

يُنصح بشدة الابتعاد عن الشمس لأن هذا يمنع تثبيت الأصباغ.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى