سلايدموضة وجمال

تجفيف الشعر بالهواء البارد ام الساخن‎‎

اختبار مفاجئ: ما هي أفضل طريقة صحية لتجفيف شعرك؟ إذا قلت، “تجفيف الشعر في الهواء”، ستكونين مخطئًة. وان قلت مجفف الشعر فهو في الواقع أفضل لصحة بشرتك من تركه يجف في الهواء ولكن ما هي الطريقة الأصح؟

طريقة تجفيف الشعر

أولاً، كل خصلة من شعرك هي في الأساس أنبوب به قشرة داخلية وطبقة خارجية واقية (تسمى بشرة) مرتبطة ببعضها البعض بواسطة بروتينات دقيقة. عندما تكون طبقة الجلد سليمة تماماً، يصبح الشعر لامعاً جداً ولا يميل إلى التكسر. يمكن أن تتسبب الحرارة الزائدة في إتلاف البشرة عن طريق حبس الماء داخل القشرة والتسبب في غليان الماء بالفعل.

وجدت الدراسة أنه في حين أن حرارة المجفف يمكن أن تسبب ضرراً أكثر من عدم استخدامه، فإن استخدام مجفف الشعر على المسافة الصحيحة ودرجة الحرارة يمكن أن يتسبب في الواقع في ضرر أقل من تركه. هذا لأنه عندما يتلامس الشعر مع الماء، فإنه ينتفخ. كلما استمر لفترة أطول (على سبيل المثال، خلال الساعتين التي استغرقها الشعر حتى يجف في الهواء)، زاد الضغط على البروتينات الرقيقة التي تحافظ على الشعر سليماً، مما قد يؤدي إلى مزيد من الضرر.

إليك الصيغة لتجفيف شعرك بأصح طريقة ممكنة:

أولاً، اتركي شعرك يجف بشكل طبيعي، حوالي 50٪ . بعد ذلك، مع وجود مجففك على الإعداد الأكثر برودة (لا تلمسي الإعداد الساخن!) ، جففي شعرك، وحافظي على المجفف على بعد 6 بوصات من الشعر في جميع الأوقات وحركيه باستمرار. لتحصلي على شعر رائع، صحي ، بدون مشاكل.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى