تحديث جديد في إنستغرام يسعد الملايين من المستخدمين

 

كشفت منصة إنستغرام عن تحديث جديد في خاصية البث المباشر يعود بفائدة كبيرة على المستخدمين.

التعديل الجديد يتضمن رفع المدة الزمنية للبث المباشر عبر التطبيق من ساعة واحدة في السابق إلى 4 ساعات، وهذه الميزة ستتوفر لمن يملكون تاريخا جيدا في استعمال التطبيق ولم ترد بحقهم أية شكاوى تتعلق بسياسة الاستخدام.

ويتيح التحديث للمستخدمين إمكانية مشاهدة فيديوهات البث المباشر الخاصة بهم على التطبيق لمدة 30 يوما، أي على غرار “القصص” والمنشورات، كما سيتمكنون من تحميل هذه الفيديوهات ونشرها عبر تطبيقات أخرى، وفقا لموقع “روسيا اليوم“.

ويعتقد القائمون على المنصة أن التعديل الجديد في المدة الزمنية للبث المباشر ستساعد كثيرا من المستخدمين وخاصة الذين يستعملون هذه الميزة لأغراض العمل أو الاجتماعات أو بث الفيديوهات المباشرة بهدف التعليم عن بعد.

يذكر أن حركات مناهضة العنصرية ووباء كوفيد-19 سرّعا تحوّل الشبكة إلى منصّة محببة لدى الناشطين بعد عشر سنوات على إطلاقها.

وبالموازاة، انعكست تدابير الحجر المتصلة بوباء كوفيد-19 ازديادا كبيرا في الوقت الذي يمضيه المستخدمون على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقد أظهرت إنستغرام فعالية في حشد مزيد من الداعمين للقضايا البيئية، وهو ما تجلى بعد انتشار صور دببة قطبية تخسر موائل عيشها الطبيعية أو حيوانات كوالا مصابة بعد حرائق أستراليا.

ويستفيد الناشطون في هذا المجال من تنوع الأدوات التي تقدمها إنستغرام، ومن إمكانية نشر منشورات بنسق “طويل” تتيح لهم على سبيل المثال عرض سلسلة أفكار وحجج مختلفة لدعم قضاياهم.

ويسعر التطبيق باستمرار إلى جذب المستخدمين بمجموعة من التحسينات، كان من ضمنها ميزة يختبرها القائمون على انستغرام ستخفي التعليقات المسيئة التي تزعج المستخدمين أو تجرح مشاعر البعض.

ميدل إيست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى