علاقات اجتماعية

تريدين أن يحبّك أكثر بعد الزواج؟؟ حيل نسائيّة ذكيّة لا أحد يخبرك عنها!

تريدين أن يحبّك أكثر بعد الزواج؟؟ حيل نسائيّة ذكيّة لا أحد يخبرك عنها، لكننا اليوم سنحيطكِ علمًا بها، وبأدق تفاصيلها من خلال تجاربنا الشخصية، فهل أنتِ مستعدة؟

يعتبر الزواج مؤسسة مبنية على الرضا والتوافق بين طرفي العلاقة، الرجل والمرأة، ورغم وجود الحب في تأسيس هذه العلاقة، إلا أن الروتين اليومي وضغوطات الحياة، قد تضع هذه المؤسسة أمام خيار لا يتمناه أحد وهو فتور الحب. فما رأيكِ بتقديم بعض الحيل النسائية الذكية لضمان حياة مليئة بالحب بعد الزواج؟

تريدين يحبّك أكثر بعد الزواج مارسي النشاطات والهوايات التي يعشقها زوجك

في البداية. لا بد أن تعلمي بأن الرجل، لديه العديد من الأمور التي يعشقها، ولا يود أن تتغير بعد الزواج. ومن ضمنها مشاهدة معظم مباريات كرة القدم على التلفاز، متابعة الأخبار السياسية اليومية. ويبدو أن “البلاي ستايشن” أيضًا من الأمور التي لا يود أن يفقدها مع مرور الزمن، والتي اصبحت اليوم من الأمور الاساسية للرجل قبل المراهق!

كل ما عليكِ فعله مجاراة زوجكِ في هواياته وممارسة نشاطاته. لذا احرصي على متابعة المباريات الرياضية معه. اختاري فريقًا معينًا وشجعيه (من الأفضل عدم اختيار فريق لا يحبه زوجك، لأن هذا الأمر بالتحديد سيخلف مشاكل كبيرة لن تتوقعينها).

ممارسة نشاطات

تعلمي اللعب على البلاي ستايشن. فهذه الهواية من شأنها أن تخلق جوًا حميميًا بينكِ وبين الشريك لن تتوقعينها على الإطلاق!

استفسري عن رأيه في الأحداث العالمية خلال مشاهدة نشرة الأخبار. ولا تتذمري منها حتى وإن كانت متكررة! وقد يهمكِ الإطلاع على علامات تؤكد حب الشريك وتعلقه بك.

تريدين أن يحبّك أكثر بعد الزواج شاركيه في إعداد الطعام

تشير الإحصاءات، بأن أغلب الرجال يعشقون الطبخ. هل تصدقي ذلك! قد لا تكون زيارة الشريك إلى المطبخ دورية وباستمرار، لكنه يعتبرها هواية مفضلة. من الممكن القيام بها مرة في الشهر كحد أدنى.

رغم أن هذا البند يعتبر من أكثر الأمور التي تزعجنا نحن النساء المتزوجات، لأننا نعلم مسبقًا بأن الرجل لا يمتلك “حس الترتيب” كما نمتلكه نحن، لكن أنصحكِ بشدة بتجربة مشاركة الطعام سويًا. وفي سياق متصل تعرفي على من هي المرأة التي يحبها الرجل النرجسي؟

مشاركة طعام

حددي موعد محدد في الأسبوع أو في الشهر. واعلمي زوجكِ بالتاريخ المحدد لزيارته المطبخ، على أن تقوموا قبل يوٍم واحد، بالتبضع سويًا وشراء الإحتياجات التي تلزمكما لإعداد الطبخة المحضرة سلفًا من قبله.

حاولي التواجد معه عند تحضيره للطعام، و”غضي البصر” عما سيخلفه زوجكِ من فوضى عارمة، وحاولي الإستمتاع بكل لحظة معه، والأهم أثني على جودة طعامه وضرورة إعادة المحاولة مرة أخرى.

خصصي أيام محددة لكما بعيدًا عن الأطفال

يجب أن تعلمي عزيزتي الأنثى، بأن ضغوط الحياة اليومية، والمشاكل العملية التي تواجهنا. قد تجعلنا نعكسها بطريقة أو بأخرى على حياتنا العاطفية. وهو أمر خاطئ للغاية، ومن شأنه أن يسبب الفتور في الحب.

لذا، تجنبي محادثة زوجكِ بالأمور السلبية فور قدومه من العمل إلى المنزل. فهو حتمًا منهك وغير متحمس لمعرفة المزيد من الضغوط حول الأطفال والمنزل. حتى وإن كان يشعركِ بأنه متفهم لأقصى الدرجات.

استقبلي زوجكِ بابتسامة عريضة، قومي بالأمور الروتينية التي اعتدتِ القيام بها، من تحضير الطعام، وأخذ القليل من الراحة.

خصصي وقت في المساء، بعد نوم الأطفال، لكِ وللشريك. للتحدث عن كل ما يجول في رأسك، والضغوطات التي تعترضك، لإيجاد الحلول سويةً. تعرفي أيضًا على أسباب التجاهل من الحبيب وكيفية التعامل معه

تريدين أن يحبّك أكثر بعد الزواج خصصي وقت للشريك

كثيرات هنّ النساء اللواتي يعتبرن بأن الزواج قبل الإنجاب، لا يشبه الزواج بعد الإنجاب على الإطلاق، وهو أمر مرفوض كليًا.

فالأمومة مهمة في غاية الروعة. وإنجاب الأطفال والإهتمام بهم ورعايتهم، ووضع حياتهم اليومية في الأولوية، أمر رائع. لكن يجب ألا يكون على حساب حياتكِ الزوجية وإهمالها.

كل ما عليكِ فعله، تقسيم وقتكِ بطرق فعالة. فالصباح مخصص للأطفال، والمساء لكِ وللشريك حصرًا. حاولي طلب المساعدة من أقربائك، لزيارة صالون التجميل، مرة واحدة على الأقل في الشهر. ولا تنسي أن الإهتمام بذاتنا قد اصبح متاحًا في المنزل مع وجود العديد من المستحضرات والإرشادات التي يمكن الاستعانة بها منزليًا.

المهم في هذه النقطة، أن تعلمي بأنكِ حتى بعد الإنجاب، لكِ كل الحق في الإهتمام بمظهرك الخارجي الذي سيساعدكِ حتمًا على إثارة الشريك وتأجيج الحب بشكٍل مستمر.

غيرة بحدود

الغيرة على الشريك مهمة جدًا ولكن!

قد يقدم لكِ العديد من الخبراء المختصين بالعلاقات الزوجية بأن الغيرة أمر غير جيد مع الشريك، فهي تنبع من الشك وعدم الثقة به، وقد تؤدي مثل هذه الحركات إلى الإنفصال أو الفتور في العلاقة.

لكن هل تعلمين عزيزتي الأنثى بأن ممارسة الغيرة المعقولة وبحدود مع الشريك، يجعله يشعر بأنه مازال محبوبًا من قبلك، وبأنه الوسيم الذي تطارده الفتيات رغم زواجه وإنجابه الأطفال!

من المهم ممارسة هذه النقطة بعقلانية كبيرة، ابتعدي عن غيرة المراهقين المزعجة، فهي حتمًا لن تناسبكِ، إياكِ وتفتيش أغراض الشريك وخاصةً هاتفه، وكأنه في موضع الشك والإتهام، بل حسسيه بكلام ذكي وعاطفي معًا، بأن موقف معين سبب لك الغيرة، وبأنه لا يزال في نظرك الرجل الوسيم الوحيد في الكرة الأرضية، واعلمينا بالنتيجة!

 

 

مجلة سيدتي

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى