علوم وتكنولوجيا

تعرفوا على طريقة قص مقاطع الفيديو على الهواتف الذكية أو التابلت

ياحتاج المستخدمون إلى العديد من البرامج أو تطبيقات الطرف الثالث، التي بإمكانها إتاحة عملية قص مقاطع الفيديو على هواتفهم، ولكن في الوقت الحالي يمكن للجميع إنجاز المهمة بشكل مباشر عبر تطبيق الصور الافتراضي في هواتفهم الذكية.

ونشر موقع business insider تقريرًا كشف فيه عن طريقة تنفيذ عملية قص مقطع فيديو عبر هاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد سواء عبر الهاتف الذكي أو التابلت اللوحي، كاشفًا فيها عن أفضل طريقة لقص مقاطع الفيديو على هواتف الأندرويد أو أجهزة التابلت عبر تطبيق صور جوجل.

يعتقد كاتب التقرير أن تطبيق صور جوجل ربما يكون التطبيق الافتراضي على هاتفك أو جهازك، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، يمكنك تنزيله بشكل مجاني عبر متجر Google Play.

– افتح تطبيق الصور في هاتفك ثم ابحث عن مقطع الفيديو الخاص بك، وإذا لم تجده في التطبيق، يمكنك التأكد من حفظ الفيديو على جهازك أولًا.

– بعدها افتح الفيديو ثم اضغط على خيار تحرير في الجزء السفلي من الشاشة، أسفل شريط التقدم.

– اضغط على اختيار «قص» مرة أخرى في أسفل الشاشة.

– يمكنك سحب الدوائر البيضاء الموجودة في زوايا الفيديو لقص المقاطع بحرية كيفما تُريد.

– ثم اضغط على رمز المربع الذي يحتوي على سهمين بداخله، من أجل قص المقطع بسرعة باستخدام نسبة محددة.

– ستجد أيقونة تبدو مثل مربع مسطح بدون جوانب من أجل قص المقطع في شكل غير مستطيل، يكون مثل المثلث أو شبه المنحرف، ولكن سيظل المنتج النهائي مستطيلًا كما هو، ولكن الفيديو سوف يمتد نفسه بحيث يتضمن فقط ما احتفظت به.

– إذا أردت أن تبدأ مرة أخرى في قص المقطع، اضغط على خيار «إعادة تعيين» في أسفل اليمين.

– ثم بعد الانتهاء من العملية عليك الضغط على خيار «حفظ نسخة» بالركن الأيمن السفلي.

وفى وقت سابق تحدثت سيدتي نت عن أفضل التطبيقات لأصحاب هواتف الآيفون بإمكانية إجراء الكثير من التعديلات على الصور والمقاطع، ويطلق علي هذه التطبيقات مقاطع المونتاج، لتعديل مقاطع الفيديو عبر الهاتف بسهولة.

تطبيق Luma Fusion

يعمل تطبيق Luma Fusion كمحرر لمقاطع الفيديو بطريقة سهلة وبسيطة يتم استخدامه عبر نظام iOS، يحتوى التطبيق على محرر جدول زمني بـ 6 مسارات فيديو مختلفة، وآخرى مثيلة للصوت، يمكن استخراج تلك المقاطع بعد تعديلها على أقراص التخزين الخارجية عبر ميزة SMB servers.

يحتاج المستخدم إلى هاتف آيفون حديث بعض الشيء ليستمتع بتجربة مميزة مع هذا التطبيق، بالأخص عند استخدامه مع أكثر من 3 مسارات فيديو دقتها 4K، ولكن يمكن التعامل مع عدة مقاطع بجودة 1080 بكسل، وقتها لن يكون الأمر صعبًا، كما يمكنك التعامل مع واجهة مستخدم رائعة توفر لك نظرة عامة على المشروع بشكل مصغر قبل إنجازه كاملًا، يمكنك تحميل التطبيق بشكل مجاني عبر متجر App Store.

تطبيق InShot Video Editor

كسابقه، يعتبر تطبيق InShot Video Editor واحد من أفضل وأسهل تطبيقات المونتاج الخاصة بتعديل وتحرير المقاطع على هواتف الآيفون، كما يمكن عبر هذا التطبيق التعامل مع اللقطات المصورة سواء بشكل فردي أو إنجاز الصور مجمعة وإنجازها كفيديو واحد، يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام وواجهته تعتبر مفيدة للمستخدمين نظرًا لاحتوائها على العديد من أدوات التحرير البسيطة.

ربما تكون العلامة المائية التي يتم وضعها على المقاطع المُعدلة بشكل أوتوماتيكي هي أبرز عيوب البرنامج، ولكن يمكن للمستخدم الاستمتاع بتجربة جيدة عبر الإصدار المجاني من التطبيق، والذي يمنحك نفس أدوات التعديل والمزيد من التأثيرات والمرشحات التي يمكن استخدامها في تحرير الفيديو، واستخراجه بدون علامة مائية.

تطبيق Quik

عملت شركة GoPro الشهيرة على تطوير تطبيق Quik ليعمل على نظام iOS، ويمكن للمستخدم عبر تحميل هذا التطبيق إنتاج العديد من مقاطع الفيديو الاحترافية في ثوانٍ، حيث يمكن للتطبيق أن يعالج مشكلة ذاكرة الهاتف الممتلئة، حيث يمكن مزامنة المقاطع المستخرجة منه سحابيًا على خوادم الشركة.

يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام بفضل موجز التحرير الذي يمكن للمستخدم سحب جميع الصور والمقاطع المراد تحريرها فيه، والعمل على إنجازها في وقت قصير، عليك أن تعلم إن التطبيق لا يمكن عبره إنتاج مقاطع فيديو بدقة 4K، ولكن الحد الأقصى لدقة الفيديو 1440 بكسل.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى