صحة ورشاقة

تعرفي على طريقة التخلص من أصعب الدهون على الإطلاق

تعرفي على طريقة التخلص من أصعب الدهون على الإطلاق… تعد الدهون المرتكزة حول الخصر وأسفل الظهر هي الأصعب على الإطلاق، قد تتمحور أيضًا على جانبي أسفل البطن تبرز فوق حزام الخصر من الملابس.

تعتبر دهون الخصر هذه من التجارب الصعبة لاسيما أنها تبرز مع التقدم في العمر، وبطء عملية التمثيل الغذائي. البداية تأتي بالطبع في الحفاظ على وزن صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، لكن الطرق التقليدية لن تقضي على هذه المشكلة وحدها.

لماذا يصعب التخلص من دهون الخصر؟
الوراثة:

تلعب الوراثة دورًا مهمًا في كيفية ومكان تخزين أجسامنا للدهون. بعض الأفراد لديهم استعداد وراثي لتراكم المزيد من الدهون حول الخصر والوركين ، مما يجعل من الصعب فقدان الدهون في هذه المناطق.

الدهون العنيدة:

غالبًا ما تتكون هذه المنطقة  من الدهون العنيدة ، والتي تحتوي على تركيز أعلى من مستقبلات ألفا الأدرينالية. هذه المستقبلات تجعلها أكثر مقاومة لتعبئة الدهون وتفتيتها، مما يجعل من الصعب على الجسم استخدام هذه الدهون كمصدر للطاقة أثناء فقدان الوزن.

العوامل الهرمونية:

تؤثر الهرمونات أيضًا على تخزين الدهون والتمثيل الغذائي. يمكن أن تؤدي الاختلالات الهرمونية إلى تراكم الدهون في مناطق معينة ، مثل منطقة الخصر و البطن، وتجعل التخلص من تلك الدهون بالطرق التقليدية أمرًا صعبًا.

النظام الغذائي والتمارين الرياضية:

حتى مع نقص السعرات الحرارية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، قد يعطي الجسم الأولوية لفقدان الدهون في مناطق أخرى أولاً. قد تكون دهون الخصر من آخر الأماكن التي يتم فيها حرق الدهون ، مما يجعلها تبدو عنيدة ومقاومة للتغيير.

العمر والتمثيل الغذائي:

مع تقدم الناس في العمر ، قد يتباطأ التمثيل الغذائي لديهم ، مما يجعل فقدان الوزن ودهون الجسم أكثر صعوبة ، خاصة في المناطق المستعصية مثل الخصر

كيف تتخلصين من أصعب الدهون؟

في ما يلي بعض النقاط الأساسية التي يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر بتحقيق أهدافك في فقدان دهون الخصر

1.تأخذ وقت

2.عادةً ما تكون دهون الخصر هي آخر مناطق اختفاء الدهون

3.ركزي على الهدف طويل المدى

  1. الاستمرارية

خطوات التخلص من دهون الخصر

٥ أسباب تجعل جسمك يقاوم خطة إنقاص الوزن

الخطوة الأولى:

تلعب التغذية دورًا أساسيًا  في فقدان دهون الخصر ، لكن النقص الحاد في السعرات الحرارية لن يستهدفهم على الفور. يميل جسمك إلى إعطاء الأولوية لفقدان الدهون في مناطق أخرى قبل المناطق العنيدة. عليك الوصول إلى مرحلة عجز السعرات الحرارية ليس شديدًا بما يعادل نحو 1200 سعر حراري يوميًا، هذا من شأنه قد يساعدكِ على خسارة نحول رطل واحد من الدهون أسبوعيًا.

الخطوة الثانية:

دمج رفع الأثقال في روتينك لأنها تمنحكِ خصر أصغر. يعمل رفع الأثقال أيضًا كوقاية ضد استعادة الدهون في المستقبل.يجب اتباع هذه الرياضة مع متخصص مع تكرار الجلسات مرتين أسبوعيًا.

الخطوة الثالثة:

تمارين الكارديو مفيدة لتقليل الدهون الحشوية ، ودهون البطن العميقة والخطيرة. ابدأي بالمشي وزد خطواتكِ تدريجيًا حتى تصل إلى 8000 إلى 10000 خطوة يوميًا. ضعي في اعتباركِ إضافة تمارين الكارديو منخفضة إلى متوسطة الشدة إلى روتينك.

ماذا يحدث لجسمك عند مرحلة الثبات؟

عند الوصول إلى مرحلة الثبات وتباطأت عملية فقدان الدهون أو توقفت ، فلديكِ خيارين. أولاً ، قللي من السعرات الحرارية اليومية بحوالي 100 سعرة حرارية. ثانيًا ، قومي بزيادة مستوى نشاطك عن طريق إضافة المزيد من الخطوات أو دمج تمارين الكارديو الإضافية منخفضة إلى متوسطة الشدة في روتينك الأسبوعي.

 

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى