سلايدموضة وجمال

تقوية الأظافر وإطالتها بزيت الثوم

هناك تقوية الأظافر وإطالتها بزيت الثوم فمع تكرار الأعمال المنزلية وتراجع الفيتامينات، تتعرض الأظافر للضعف، من ثم تتكسر وتنمو ببطء شديد، في هذا الحالة تحتاج أي امرأة إلى عامل مساعد.

إذا كان لديكِ أظافر جافة وهشة ، فإن أفضل طريقة لمعالجتها هي استخدام الثوم. إليك مصل طبيعي لنمو الأظافر يمكنكِ صنعه في المنزل و سيجعل أظافركِ أقوى و تنمو بسرعة كبيرة.

فوائد زيت الثوم للأظافر:

الثوم – يحتوي الثوم على السيلينيوم الذي يساعد على تعزيز نمو الأظافر بشكل أسرع. يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من أي عدوى وتحافظ أيضًا على صحة البشرة.

الزيت – أفضل الزيوت لنمو أظافر أطول وأقوى هي زيت الزيتون أو زيت فيتامين هـ أو زيت الخروع أو زيت الجوجوبا. استخدمي هذه الزيوت لتدليك أظافركِ قبل النوم. يحفز التدليك تدفق الدم الذي يساعد على توصيل العناصر الغذائية من مجرى الدم إلى أظافركِ من أجل نمو الأظافر بشكل أسرع. تحتوي الزيوت على أحماض دهنية مذهلة وممتازة لنمو الأظافر. إنها تغذي بعمق وترطب البشرة لتنمو أظافر صحية.

مكونات زيت الثوم:

الثوم – 1-2 فصوص

زيت الزيتون – 1 ملعقة كبيرة

الطريقة:

يمكنك ببساطة فرك فص ثوم على الظفر ولكن أفضل طريقة لاستخدامه هي مزجه بالزيت. قومي بتسخين بعض من زيت الزيتون عن طريق وضع وعاء الزيت في بعض الماء الساخن أو وضعه في الميكروويف لبضع ثوان. قومي بفرم 1-2 فصوص من الثوم وأضفهم إلى الزيت. يُسكب زيت الثوم في برطمان أو زجاجة  لسهولة الاستخدام.

ضعي كمية صغيرة من الزيت قبل الذهاب إلى النوم ودلكيها لتحسين الدورة الدموية للحصول على أظافر وبشرة صحية.

تحذير – عند مزجه بالزيت الدافئ ، لا تنبعث رائحة كريهة من الثوم ، ولكن في حالة ترك الثوم  على أظافرك ، قومي بعصر بعض عصير الليمون في الصباح واغسله.

 

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى