سلايدمشاهير

تكريم غادة عادل في مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

تشهد الدورة الثامنة والعشرون من مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، المقرر تنظيمها ما بين 3 و10 مارس من السنة الجارية، تكريم مجموعة من نجوم السينما وهم: الممثلة المصرية النجمة غادة عادل، والممثلة التركية فيلدان اتاسيفير، والمخرجة الإسبانية جوديت كوليل، والمخرج المغربي حسن بنجلون، والمخرج الإيطالي دانييلي فيكاري.

كما ستنظم الدورة الثامنة والعشرون من مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط ندوة بعنوان ”الرقمي، الإيتيقي، الجمالي” تديرها الناقدة وكاتبة السيناريو الجزائرية الفرنسية نادية مفلاح، بمشاركة الكاتبة يارا يانس والأستاذ والباحث محمد أولاد علا والناقد السينمائي والباحث طارق بن شعبان وأستاذ الدراسات السينمائية دافيد روش.

وسينظم المهرجان مائدتين مستديرتين؛ الأولى بعنوان ”السينما المغربية اليوم: إمكانات ومفارقات”، يديرها الناقد والمترجم عبد اللطيف البازي العمراني ويشارك فيها بمداخلة كل من الصحفي والناقد محمد جبريل والباحثة في المجال السينمائي ليلى الشرادي والدكتور أنوار أوياشي.

صدى البحر الأبيض المتوسط

ويشارك في المائدة الثانية في موضوع ”جون لوك كوادر.. صدى البحر الأبيض المتوسط” كل من: المخرج والمنتج علي الصافي والصحفي والناقد السينمائي سعد شكالي، والدكتور عبد الكريم الشيكر.

كما سيتضمن البرنامج توقيع كتاب عن فيلم ”أحداث بلا دلالة” للمخرج مصطفى الدرقاوي، بحضوره إلى جانب مؤلفة الكتاب الكاتبة ليا مورين والناقد والإعلامي أحمد بوغابة.

وعلى هامش فعاليات مهرجان تطوان السينمائي، ستشهد هذه الدورة تنظيم 4 عروض سينمائية لأفلام مغربية متنوعة لفائدة نزلاء السجن المحلي بتطوان (الأحداث والسجينات والسجناء) وكذا السجناء الإسبان، وستنظم ورشة في “إدارة الممثل” يديرها المخرج المسرحي محمد برادة وعلى هامشها وبشراكة مع مندوبية وزارة الصحة ستنظم حملة للتبرع بالدم.

وستشهد هذه الدورة تنظيم أربعة عروض سينمائية لأفلام مغربية متنوعة لفائدة نزلاء السجن المحلي بتطوان (الأحداث والسجينات والسجناء) وكذا السجناء الإسبان.

كما ستنظم ورشة في “إدارة الممثل” يديرها المخرج المسرحي محمد برادة، وعلى هامشها وبشراكة مع مندوبية وزارة الصحة؛ ستنظم حملة للتبرع بالدم.

 

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى