موضة وجمال

ثمانية أشياء ابتعدي عنها و لا تضعيها على وجهك

ثمانية أشياء ابتعدي عنها و لا تضعيها على وجهك ! تعرفي على بعض الأشياء التي لا يجب أن تقترب من بشرة الوجه لتفادي المشاكل: منها السكر ، المياه الساخنة

1- السكر:

يعتبر السكر مدمراً للبشرة. فعلى الرغم من استعمالاته في تقشير بشرة الجسم لجعلها متألقة، لكن يفضّل عدم استعماله على بشرة الوجه لأنها حساسة ورقيقة جداً والسكر يسبب لها الجفاف والتحسس.

2- المياه الساخنة:

فهو يجرد البشرة من الزيوت الطبيعية التي تغذيها ويفقدها رطوبتها.

3- مستحضرات ترطيب الجسم:

إن بشرة الوجه أنعم وأكثر حساسية من بشرة الجسم. لذلك لا يمكننا استعمال نفس مستحضرات ترطيب الجسم على الوجه كالفازلين وكريم الأقدام وغيرها. حيث أنها تسبب مشاكل كثيرة كالبثور والجفاف.

4 صبغة الشعر:

الكثيرات يقمن بصبغ حواجبهن بما يلائم لون شعرهن ولكن هذا مزعج جداً لبشرة الوجه. حيث أن المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة مؤذية جداً خاصة لمنطقة محيط العينين. لذلك يفضل استبدالها بالأصباغ النباتية.

5- الخل:

استخدام الخل على الوجه خاصةً إذا كان قديماً خطر جداً. ذلك لأنه قاسٍ جداً على البشرة، بحيث يمكن أن يسبب التحسس أو الحروق في بعض الحالات.

6- مثبت الشعر:

بعض السيدات يضعن مثبت الشعر على الوجه لتثبيت الماكياج لفترة طويلة. لكنه خطر جداً لاحتوائه على الكحول والمواد الكيميائية التي تسبب حساسيةً وجفافاً لبشرة الوجه وتغلق مساماتها مما يزيد من ظهور حب الشباب.

7- بيكربونات الصوديوم:

انتشر استعمالها حديثاً كقناعٍ للتخلص من حب الشباب. ولكنها تفعل العكس تماماً. كما أنها تدمر حاجز الحماية في الوجه الذي يحافظ على صحة وترطيب البشرة مما يؤدي إلى الجفاف.

8- الكحول:

ابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على الكحول في تركيبتها ولا تستخدميه في تعقيم بشرة وجهك لأنه يحلل خلاياها مما يؤدي إلى تراكمها على سطح البشرة وظهور البثور والرؤوس السوداء.

بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى