صحة ورشاقة

ثماني حقائق مهمة قد لا تعرفها عن التفاح!

كشف الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف ثماني حقائق مهمة عن التفاح، وأوضح لماذا يجب أن يكون التفاح موجودا في النظام الغذائي لكل إنسان.

ما حقيقة لمعان التفاح في المتاجر وهل هو ضار؟

يشير مياسنيكوف، إلى أنه عندما تنقل الفواكه من بلدان أخرى يتم تغطيتها بغشاء “شمعي” للحفاظ على نضارتها وجودتها. وهذا الغشاء يحتوي على ثنائي الفينيل. وهذه المادة غير ضارة بكميات قليلة. لذلك يجب على الأقل إزالة هذه المادة الشمعية قبل تناولها .

هل يجب تقشيره؟

وفقا لمياسنيكوف، لا. لأن القشرة هي الجزء الأكثر فائدة في التفاح. وليس هو فقط، بل في أي فاكهة أو خضار. لأنها مصدر الفيتامينات والألياف الغذائية ومواد مفيدة أخرى.

أيهما أكثر فائدة؟ التفاح الطازج أم عصيره ؟

يقول مياسنيكوف، كقاعدة عامة، إذا أراد الشخص تناول فاكهة ما، فليفعل. لأنه عند عصر الفاكهة بما فيها التفاح يتم تدمير بنيتها وتسحق مكوناتها وهذه تتأكسد بسرعة وتتكون فيها مركبات جديدة ولا تكون مفيدة للصحة.

يقال إن التفاح المطبوخ أكثر فائدة للصحة من الطازج، فهل هذا صحيح؟

يقول الطبيب، لا هذا ليس صحيحا، قد يكون  المطبوخ ألذ طعماـ ولكنه ليس أكثر فائدة للصحة.

هل  الأخضر أكثر فائدة من الأحمر والأصفر؟

يقول مياسنيكوف، في الواقع ليس بينهما أي فرق من حيث الفائدة، لأنها كلها تفاح رغم اختلاف لونها.

البعض يقول، إن التفاحة المحتوية على الدود هي جيدة. ما رأيك؟

يقول مياسنيكوف، الشيء الذي يمكن أن أقوله بهذا الشأن هو أن هذه التفاحة نمت في ظروف طبيعية من دون مواد كيميائية، ولكن لا يمكنني الجزم بأنها أفضل، وقد أكون مخطئا في هذا المجال.

هل يمكن له تعويض نقص الحديد في الجسم؟

وفقا للطبيب، يحتوي على نسبة بسيطة من الحديد. كما أن الجسم يمتص الحديد من منتجات اللحوم، وعمليا لا يمتصه من الفواكه والخضار. لذلك يعوض النباتيون نقص الحديد بتناول مكملات ومستحضرات الحديد.

وهل يحتوي على نسبة عالية من فيتامين С؟

يقول مياسنيكوف، نسبة فيتامين С فيه بسيطة وتعادل نصف النسبة الموجودة في البطاطا. ولكن فيتامين С موجود بنسبة عالية في مخلل الملفوف.

ويضيف، “توجد فيه مواد عديدة مفيدة. حتى أن البعض يعتبره من العوامل المضادة للسرطان ومخفض لمستوى ضغط الدم وغير ذلك. عموما يجب أن يكون التفاح ضمن مكونات النظام الغذائي لكل إنسان”.

 

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى