جيل جديد من سيرفس برو ‘أسرع وأكفأ’

اعلنت مايكروسوفت ولادة الجيل الخامس من كمبيوتراتها الهجينة من فئة “2 في 1” سيرفس برو، والذي يتميز اساسا بتحسينات عتادية مع المحافظة على التصميم السابق. وقالت العملاقة الاميركية ان “سيرفيس برو” اصبح “أسرع وأكفأ” بطارية يقدر عمرها بنحو 13.5 ساعة.

وقال بانوس باناي مدير مايكروسوفت سيرفيس “أعيد التصميم الداخلي تماما”، وسيكون الجهاز أكثر سهولة في الاستخدام. وكان باناي أعلن في وقت سابق أنه “لن يكون هناك جهاز برو 5”. وقال “هذا ليس برو 5، من المهم إدراك هذا”. وأضاف “بصمة الجهازين واحدة، لكن التغيير موجود في الداخل: الأجزاء الجديدة، والأداء، والبطارية، والقدرة على نقل البيانات باستخدام شبكات الهاتف”.

ويحتوي جهاز سيرفيس برو الجديد على 800 قطعة جديدة تجعله أسرع وأقوى وأخف وزنا وأكثر حساسية.
وتقول مايكروسوفت إن الجهاز أسرع مرتين ونصف من جهاز سيرفيس برو 3، كما أن عمر البطارية أطول بنسبة 50 في المئة مقارنة بجهاز برو 4. وتضيف ان الكمبيوتر الهجين الجديد “استديو إبداعي محمول” مع شاشة تعمل باللمس بقياس 12.3 بوصة وبتقنية “بكسل سنس”.

ويدعم “سيرفيس برو” الجديد أداة التحكم “سيرفس دايل” والقلم الإلكتروني الجديد “سيرفس بن”.
وبحسب الشركة، فإن الجيل الجديد من قلمها الإلكتروني “سيرفس بن” يعد الأسرع على الإطلاق إذ يقدم مستوى حساسية للضغط يصل إلى 4096، وهو يأتي مع مزايا رسم جديدة في حزمتها المكتبية: وورد وإكسل وبوربوينت. وأضافت مايكروسوفت أن هذه القدرات سوف تبدأ الوصول إلى مشتركي حزمة “أوفيس 365” في شهر حزيران/يونيو المقبل، على أن تُطلق مزايا أخرى في المستقبل، بما في ذلك تطبيق “مايكروسوفت وايت بورد”.

وفيما يتعلق بالمواصفات الداخلية، تأتي شاشة الجهاز بدقة 2736×1824 بكسلا، وهو يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 أو 8 أو 16 غيغابايتًا، بالإضافة إلى 128 أو 256 أو 512 أو 1024 غيغابايتا من مساحة التخزين الداخلية.
ويأتي الجهاز في ثلاثة طُرز فيما يتعلق بالمعالج، والتي تأتي جميعها مع الإصدار السابع الأحدث من معالجات إنتل كور، الأول “كور إم” والثاني “كور آي 5″ والثالث “كور آي7”.

ويمتاز الطرازان الأولان بأنهما يأتيان بدون مراوح تبريد، أما الطراز الثالث فهو يأتي مع مروحة تبريد.
ويعمل سيرفس برو، الذي يأتي بسماكة 8.5 ميلليمترات ويزن حتى 784 غراما، بنظام ويندوز 10 برو. ويقدم عدة منافذ، بما في ذلك منفذ يو اس بي 3 ومنفذ لقراءة بطاقات الذاكرة ومنفذ لسماعات الأذن. ويملك الجهاز، الذي سوف يتوفر بأربعة ألوان، كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسلات، وأخرى خلفية بدقة 8 ميغابكسلات، كما يملك مكبر صوت استريو باستطاعة 1.6 واط يدعم تقنية “دولبي اوديو برمنيوم”.

وتبلغ تكلفة الجهاز 799 دولارا في الولايات المتحدة، وسوف يطرح اعتبارًا من يوم 15 حزيران/يونيو المقبل في 25 سوقا.
وإلى جانب الإعلان عن سيرفس برو الجديد، أعلنت مايكروسوفت من الصين عن كمبيوترها المكتبي سيرفس استديو ونظارة الواقع المعزز خاصتها “هولولنز”.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى