سلايدمشاهير

«حرب» على يوتيوب أشعلها الكينغ»!

صراع فني مصري على حلبة يوتيوب. هذا باختصار ما يمكن قوله عن الخلاف بين الملحنين المصريين محمود المنسي وأكرم حسني. انطلقت شرارة «الحرب» بعدما طرح الكينغ» محمد منير أحدث أغنياته «للّي» التي كتب كلماتها ولحّنها حسني. أحدثت الأغنية جدلاً بلحنها وعباراتها الجميلة، وحقّقت نسبة استماع ومشاهدة عاليتين على يوتيوب، قبل أن تحذف من الموقع الشهير.

ليتّضح لاحقاً أن قرار الحذف جاء بناء على طلب محمود المنسي الذي تقدّم بشكوى ليوتيوب، متهماً فيها أكرم حسني بـ «السطو» على لحن أغنيته «ولد الهلالية» التي أبصرت النور عام 2017.

في هذا الإطار، قال المنسي على صفحاته على السوشال ميديا: «لقد تقدّمت بشكوى لإدارة «يوتيوب» من أجل حقوق الملكية الفكرية بعد التهميش الذي وجدته من القائمين على المحتوى، وإدارة الموقع حذفت الأغنية من قناة الشركة المنتجة».

لم يتوقّف الخلاف بين المنسي وحسني عند هذا الحدّ، بل عاد يوتيوب وحذف أخيراً أغنية «ولد الهلالية» للمنسي، بعدما صرّح أكرم حسني خلال مقابلة بأنّ «ولد الهلالية» مسروقة من أغنية «ملاعيب شيحة» للفنانة خضرة محمد خضر.

وكان حسني علّق على واقعة حذف يويتوب لأغنية «للي» بالقول: «اللحن عبارة عن تيمة فلكلورية صعيدية وليس هناك سرقة. لحن «للي» ليس شبهاً بأغنية محمود المنسي فقط، بل يشبه أيضاً «مدّد يا رب» لحمادة هلال، وتتر مسلسل «المداح»، ويشبه أغنية «خلاني بعدت» للمغني المصري محمد الشرنوبي. هي تيمة فلكلورية من الصعيد كلنا متأثرين بها…».

 

صحيفة الاخبار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى