فن و ثقافة

حفل توقيع حاشد لروايتين في دمشق : القاعة امتلأت، والنسخ نفذت !

 

غص المركز الثقافي العربي، في أبي رمانة بدمشق بحضور كثيف احتفاء بصدور روايتين جديدين ،الأولى للكاتب الروائي سهيل الذيب بعنوان (امرأة متمردة) الصادرة عن دار توتول للطباعة والنشر، والثانية للكاتب الروائي والمسرحي محمد الحفري بعنوان (كواكب) الصادرة عن الهيئة السورية العامة للكتاب .

وقد اشتملت الاحتفالية على توقيع الروايتين إضافة إلى تقديم خاص بكل رواية شارك فيها الكاتب والمحامي محمد الطاهر والكاتب الإعلامي عماد نداف ، وتم خلال التعريف بالروايتين حيث تتحدث الأولى عن قصة حب تعيشها فتاة (ماغي) تتمرد على التقاليد وترسم خطاً لها في مواجهة ظروف التخلف والقهر والحرب ، فيما تتحدث الرواية الثانية عن قصة حب يعيشها شاب في سردية تبدأ من الطفولة وتنتهي مع واجهة صعبة في ظروف القهر والتسلط والحرب .

وقال الكاتب سهيل الذيب لبوابة الشرق الأوسط الجديدة إن هذه الاحتفالية التي جعلت قاعة المركز الثقافي العربي في أبي رمانة تضيق بالحضور هي مؤشر على رغبة الجمهور السوري التفاعل مع المنتج الروائي الجديد وخاصة عن الحرب.

كما أكد الكاتب محمد الحفري في تصريح مماثل لموقع بوابة الشرق الأوسط الجديدة، أن سعادته كانت كبيرة مع هذا الحضور الذي حزن البعض ممن جاؤوا إليه لعدم تمكن من الحصول على نسختي الرواية نظرا لنفاذ النسخ الموجودة .

خاص بوابة الشرق الأوسط الجديدة

بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى