كتب

حكايات أثيرة عندما تكون حكاية شعب و حكاية وطن

كتاب حكايات أثيرة قدمه اتحاد الكتاب العرب  في سوريا  للسوريين و العالم كعمل أدبي يكون شاهداً تاريخياً عن الحرب الظالمة التي شنت على سوريا والتي طالت حضارتها بتاريخها القديم والحديث وخلفت خرابا هائلاً يحتاج زمناً طويلاً لإعادة بناءه ..

تم إستخدام اللغة الأدبية كلغة للسرد وتوثيق الحوادث بشكل دقيق ضمن مجموعة من القصص والأحداث التي أعيدت صياغتها ضمن عمل أدبي واقعي مميز.

وأوضح الشاعر والإعلامي توفيق أحمد نائب رئيس اتحاد الكتاب أن هذا الكتاب يكتسب أهميته لأنه سرد بكل دقة بطولات السوريين بمختلف انتماءاتهم وصمودهم أمام الإرهابيين بشكل موثق وبأسلوب أدبي.

و هو عبارة عن ثلاثة  ملفات ” ملف الشهداء وملف يخص جرحى الجيش وملف الإرهاب ” تسرد ضمن حكايات واقعية حقيقية بامتياز، تمّ جمعها من عدد من المحافظات السوريّة  التي قدمت العديد من الشهداء والجرحى ، عبر مجموعة من الكتّاب لتوثيق حكايات تدلّ على حجم الإرهاب الكبير الذي تعرّضت له خلال سنوات الحرب.

وقد أشرف على إنجاز تفاصيل الكتاب الروائي نصر محسن بمشاركة لجنة الإعداد التي ضمّت الأدباء: ” انتصار بعلة، انتصار سليمان، أيمن الحسن، حسن ابراهيم الناصر، سمير عدنان المطرود، طلال سليم، طه الرحل، عيسى اسماعيل، ليلى صعب، ليندا ابراهيم ، محمد الطتهر ، محمد الحفري ، محمد خالد الخضر ، مضر الجباعي ، نبوغ أسعد” و الذين ذهبوا بأنفسهم إلى القرى وقابلوا عوائل الجرحى والشهداء، وقدموا مقالات ودراسات وكتابات واقعية  تشير إلى حجم المأساة التي مرّ بها الوطن.

وأكد توفيق أحمد أن هناك جزءاً آخر من هذه الحكايات سيصدر فيما بعد بكتاب نوعي آخر. وبيّن أن  كتاب “حكايات أثيرة” يمكن أن يكون نواة فعلية لفيلم أو مسلسل تلفزيوني بعد أن يتبناه سيناريست محترف لتوثيق تلك الحكايات ضمن عمل درامي جميل يلخص ما جرى خلال هذه الحرب.

بوابة الشرق الأوسط الجديدة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى