سلايدمشاهير

حملة على النت: مقاطعين اليسا ولمجرد

كشفت اليسا في مقابلة تلفزيونية أخيراً، أنها تحضّر لدويتو غنائي سيبصر النور بعد عيد الفطر. لم تعط المغنية اللبنانية تفاصيل حول العمل الفني المنتظر، ليتضح قبل ساعات قليلة أنّ الدويتو سيجمعها بسعد لمجرد. ونشرت اليسا صورة جمعتها مع المغني المغربي، لافتة الى أنّ الاغنية ستحمل اسم «من أول دقيقة» وستبصر النور اليوم. كما تمّ تسريب مقاطع من الاغنية التي تحمل طابع الرومانسية.

في هذا السياق، يأتي العمل الغنائي الأول الذي يجمع اليسا وسعد، في وقت لا تزال فيه تهمة التحرش والاغتصاب تواجه الفنان المغربي، وقد سجن على اثرها أشهراً طويلة في فرنسا. لم تمرّ ساعات على الاعلان عن المشروع، حتى بدأت حملات الهجوم على المغنية اللبنانية، مطالبة إياها بتجميد الدويتو. كما انطلق هاشتاغ على صفحات السوشال ميديا بعنوان مقاطعين_اليسا_ولمجرد. طالبت التعليقات بعدم الترويج للعمل الفني، مذكّرة اليسا بأن لمجرد تواجهه قضايا تحرّش واغتصاب أدّت إلى سجنه في باريس أشهراً طويلة. وأوضحت التعليقات أنّ اليسا التي تطالب بحقوق المرأة في مقابلاتها، فكيف وافقت على عمل يكون بطله متحرّشاً؟

ولفتت التعليقات التي أيّدتها جمعيات تعنى بحقوق المرأة والطفل، الى أنّه يجب مواجهة أعمال مماثلة تلمّع صورة المتحرّش وتبرئه من التهم التي تواجهه.

واشارت الى أنّ سعد يسعى إلى العودة الى الغناء، إلا أن محاولته باءت بالفشل بسبب قضايا التحرّش.

قبل عامين، منعت مصر عرض مقابلة مع لمجرد ضمن برنامج «سهرانين» (قناة On المصرية) الذي قدمه امير كرارة. يومها، عرضت القناة البرومو الترويجي للمقابلة، ولكن انتشر هاشتاغ بعنوان «مش عاوزين سعد لمجرد في مصر»، فرضخت On لطلب متابعيها. ليست تلك الحادثة الاولى من نوعها، بل سبق أن ألغيت حفلة فنية للمغني المغربي في مصر عام 2020، واضطرت الشركة المنتجة لحذف بوستر السهرة «احتراماً للمصريين»، بحسب تعبيرها.

يذكر أنّ لمجرد اوقف عام 2016 خلال تواجده في فرنسا بعد دعوى قدمتها ضده فتاة تدعى لورا بريول بتهمة «الاعتداء بالضرب ومحاولة اغتصاب». سجن المغني على اثرها اشهراً طويلة ومنع من السفر. ولم يمرّ أشهر على الافراج عنه في تلك القضية، حتى واجهته دعوى تحرش أخرى في فرنسا، قبل أن يخرج من السجن.

 

 

صحيفة الاخبار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى