سلايدموضة وجمال

حيل المكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف

حيل المكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف… يمثّل الطقس الحار في فصل الصيف تحدياً حقيقياً، للحفاظ على مظهر مكياجك منتعشاً دون تلطيخه أو الشعور بثقله أو حتى سد المسامات، لا سيما أثناء ممارسة الرياضة. ومع ذلك، يُمكن أن تساعدك بعض النصائح والحيل في ثبات مكياجك والحفاظ عليه حتى بعد ساعات طويلة من تطبيق مستحضرات التجميل في موسم الصيف. تابعي مع “سيدتي نت” وتعرفي إلى حيل المكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف.

طرق تطبيق مكياج يدوم طويلاً

للتمتع بمكياج منعش في الصيف من دون أي شوائب، وضمان ثباته، ثمّة حيل المكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف، نستعرضها في الآتي:

مستحضرات مقاومة للماء والعرق

أحد أهم حيل المكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف، الحرص على اختيار مستحضرات المكياج بصيغة مقاومة للماء، لضمان مقاومتها للرطوبة الشديدة والعرق أثناء ممارسة الرياضة في الصيف.

تجنب الكريمات المرطبة

حاولي قدر المستطاع تجنب استخدام الكريمات المرطبة عند تطبيق المكياج قبل ممارسة التمارين الرياضية، وذلك تفادياً لعدم زيادة الافرازات الدهنية في بشرتك. يكفي تطبيق القليل من الكريم الواقي للشمس.

اختيار كريم الأساس المات

من حيل المكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف، تفادي استخدام كريم الأساس الكريمي والسائل، وذلك لمنع ابراز الخطوط المزعجة على بشرتك. استعيضي عن كريم الأساس السائل بتركيبة مات، كونها تناسب الأجواء الحارة وتمنح البشرة مظهراً خالياً من أي شوائب.

الابتعاد عن الفاونديشن

ومن حيل المكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف، الابتعاد عن تطبيق الفاونديشن. والاكتفاء بتطبيق طبقة خفيفة من كريم الأساس. إلى ذلك، هذه أفضل ماركات عالمية لكريم الأساس، قد ترغبين في معرفتها؟

الكحل المقاوم للماء

ركزي أكثر على مكياج العيون، واختاري الكحل بصيغة مقاومة للماء، وارسمي خطاً رفيعاً داخل العينين. ابتعدي عن تطبيق ظلال العيون، إذ سرعان ما يذوب، ويثقل عينيك أثناء الرياضة، فتبدوان بمظهر غير مرتب.

الماسكرا المضادة للماء

من حيل المكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف، اختيار الماسكرا المضادة للماء، والابتعاد عن الرموش الاصطناعية، لأنها ستمنحك لوكاً مبالغ به أثناء الرياضة. لذا، يفضل تطبيق الماسكرا الناعمة المقاومة للماء. قومي بتمرير طبقة واحدة من الماسكرا على رموشك، الأمر الذي يعطي شعيرات الرموش مظهراً كثيفاً. واحرصي على تطبيق الماسكرا وسحب فرشاتها على رموشك بطبقات متقنة الى الاعلى للحصول على النتيجة المطلوبة. على أن تبتعدي عن تطبيق الماسكرا على الجفون السفلية، وذلك تفادياً لعم تعرض عينيك للسيلان في حال التعرّق. قد يفيدك معرفة كيفية تطبيق الماسكرا بالخطوات؟

استخدام بودة مضغوطة

طبقي بودرة مضغوطة أو كريم أساس أغمق قليلاً من لون بشرتك. واستخدمي أحمر الخدود الكريمي أو الجل تحت بودرة أحمر الخدود على الخدين لجعله يدوم لفترة أطول. امزجي لمسة من الهايلايتر السائل على عظام الخد وعظام الحاجب وأسفل جسر الأنف، مع تجنب الطرف.

أحمر شفاه مات

اختيار لون أحمر الشفاه بصيغة المات، أحد أهم حيل المكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف، بخاصة تلوين الشفاه وجعلها تبدو مكتنزة من دون أي شوائب. ما عليك سوى اختار أحمر الشفاه بصيغة المات وبألوان هادئة، وتطبيقه بواسطة التربيت على شفتيك بأصابعك. ثم، وضع القليل من مرطب الشفاه.

 

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى