خالد سليم: ألبومي الجديد يجمع الرومانسي والاجتماعي

يستعد المطرب المصري خالد سليم لوضع اللمسات الأخيرة على ألبومه الجديد الذي يتضمن 10 أغنيات هي: «أستاذ الهوى»، «يا واخد قلبي»، «عديت على قلبي»، «مش عاوزك ترجع»، «بنسى الهموم»، «اطمن»، «إنسان مرفوض»، «حبيب حياتي»، «الأمل الأخير» و «بفكر فيك».

ويتعاون سليم، في الألبوم المرجح أن يختار له عنوان «أستاذ الهوى» مع نخبة من الشعراء مثل أحمد مرزوق ووليد الغزالي وأحمد الجندي ومحمد فؤاد، أما الألحان فمن محمد رحيم وكريم محسن ومحمد باهي ومدين وعزيز الشافعي والتوزيع لفهد وأحمد شعتوت وأمير محروس وطارق حسيب وتميم وطارق توكل.

وقال خالد في حديث لـ «الحياة» أنه سيصور أغنيتين أو أكثر من الألبوم بطريقة الفيديو كليب بعد الإتفاق مع المنتج محسن جابر حيث ينتظر رد فعل الجمهور حول الأغاني المميزة التي سيقرر تصويرها كونه يحرص دائماً على معرفة رد فعل جمهوره تجاه الأعمال التي يقدمها.

وأشار إلى أنه لن يكتفي بتقديم أغنيات الحب والرومانسية والهجر والشقاوة، بل سيقدم أيضاً موضوعات اجتماعية جريئة مثل قضية رفع الظلم عن الفقير وإعطائه حقه في التعليم الذي يعتبر أقل حقوقه في أغنية «الأمل الأخير» كلمات وألحان عزيز الشافعي، توزيع أحمد عادل وقد اختار سليم قضية التعليم لأنه يعتقد أن السبب الرئيسي في الأزمات المجتمع حالياً هو «الجهل» وتراجع مستوى التعليم في شكل مخيف.

وتوقع خالد مساندة من جمهوره في الألبوم الذي بذل فيه مجهوداً كبيراً في التحضير له لأنه حرص على التنوع في اختيار الأغنيات وإرضاء كل الأذواق، وعلى رغم إنشغاله بعدد من الأعمال التمثيلية في الفترة الأخيرة إلا أنه حرص على أن يوازن بين حفلاته الغنائية وتسجيل أغنيات الألبوم وبين مواعيد تصوير أعماله.

وطالب خالد كل الجهات الفنية بالتكاتف من أجل مواجهة خطر القرصنة الذي تسبب في تعطيل عدد كبير من الألبومات وسبب خسائر فادحة لشركات الإنتاج. وقال: «لا بد للحكومات أن تتدخل للتصدي للقرصنة التي تهدد صناعة الغناء». وأوضح أنه يثق في أفكار المنتج محسن جابر في الترويج في شكل إيجابي لألبومه الجديد لأنه منتج يمتلك خبرات كبيرة وكان من أوائل المحذرين للصعوبات التي تواجه الإنتاج الغنائي.

وأشار خالد إلى أنه سيجتمع قريباً مع محسن جابر لتحديد الموعد النهائي لصدور الألبوم، الذي ربما يكون مع أعياد الربيع وهو يتمنى أن تكون الأوضاع السياسية أكثر استقراراً في البلدان العربية حتى تزدهر الساحة الفنية لأنها مرتبطة بالأوضاع السياسية والاقتصادية.

وعبّر خالد عن سعادته بالدور الذي تلعبه برامج اكتشاف المواهب، الغنائية مشيراً الى أن لها دوراً كبيراً في إظهار المواهب المدفونة في الوطن العربي، لذلك فهو مساند لها، وهي من وجهة نظره طريقة متحضرة جداً لمنح الفرصة لشباب كثيرين.

وأضاف: «لكن لا بد أن تكمل هذه البرامج دورها برعاية هذه المواهب بعد خروجهم أيضاً منها، وهذه البرامج أصبحت موضة عالمية في كل دول العالم، حيث يكتشفون مواهب حقيقية ويعطونها الخبرة والثقل من خلال لجان التحكيم والتي تضم أسماء كبيرة في عالم الفن كاظم الساهر وصابر الرباعي وراغب علامة وشيرين وإليسا وغيرهم من النجوم الذين لديهم خبرة، ويمنحون الموهبة ثقة الوقوف على المسرح ومواجهة الجمهور».

وتحدث عن مسلسله الجديد «حسابات خاصة» الذي تم تغيير اسمه إلى «بعد البداية» موضحاً أنه بدأ التصوير الأسبوع الماضي واستغرقت الشخصية التي يجسدها في المسلسل وقتاً طويلاً في التحضير لأنها شخصية جديدة عليه وكانت تحتاج الى مجهود مضاعف في كل التفاصيل. وأكد خالد سليم أنه لا يخاف من تجسيد أي شخصية ولا يفكر في شكله كمطرب أثناء التمثيل.

صحيفة الحياة اللندنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى