سلايدموضة وجمال

خلطات أفضل من مستحضرات التجميل لإزالة البثور من البشرة

نخبرك اليوم عن خلطات لازالة البثور من البشرة، تحضّرينها من مكونات طبيعية تحتوي على عناصر تخفّف مظهرها تدريجيًّا وتعالج أيضًا الكثير من المشاكل، شرط أن تحرصي على عدم اقتراف أخطاء أثناء غسل الوجه تسبّب البثور.

البثور هي من الشوائب التي تدمّر جمال البشرة، وعلاجها في أسرع وقت ضروريّ لتجنّب تفاقمها وتسبّبها بظهور مشاكل أخرى، مثل التهابها وتحوّلها إلى ندوب صعبة الإزالة. في ما يلي، سنخبركِ عن خلطات طبيعيّة تعالجها، مع التشديد على زيارة طبيب الجلد ليصف لكِ أنسب علاج.

العسل وزيت الشاي

يحتوي العسل على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات المؤديّة إلى ظهور البثور، وبدوره، يجدّد زيت شجرة الشاي الجلد، ويخفّف إفراز كميّة الزيوت وينظّف البشرة من الأوساخ.

خلطات لعلاج بثور البشرة

لتحضير هذا القناع، إمزجي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع قطرتين من زيت شجرة الشاي، ثمّ طبّقي المزيج على وجهكِ مع التركيز على مناطق ظهور البثور. بعد 20 دقيقة، اغسلي وجهكِ بالمياه الفاترة، وطبقي هذا القناع مرتين في الاسبوع.

تونر الشاي

إنّه من أهم أنواع التونر الطبيعيّ للبشرة، وهو علاج مثاليّ لمن تعاني من ظهور مختلف أنواع البثور، ذلك لأنّ الشاي يحوي خصائص تحارب البكتيريا والالتهابات وتنظّف الجلد بعمق.

“يساعد هذا التونر على موازنة كمية الزيوت في البشرة ومقاومة البكتيريا، وبالتالي يخفّف مظهر البثور.”

لتحضيره، إغلي الشاي الأخضر، وبعد أن يبرد، صفّيه في عبوة نظيفة، ومرّريه يوميًّا على وجهكِ بعد غسله، صباحًا ومساءً، باستخدام قطنة، وستلاحظين كم أن مظهر البثور خفّ خلال أول أسبوع.

السكّر وزيت الزيتون

تقشّر هذه الخلطة البشرة، فتزيل الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة على سطحها التي تعدّ من أبرز العوامل المؤديّة إلى ظهور البثور، وبالتالي، تخفّف مظهرها.

لتحضيرها، إمزجي كميّة متساوية من السكّر وزيت الزيتون، ودلّكي وجهكِ بالمزيج بحركات دائريّة لطيفة، حتّى تشعري بأن الزيت جفّ على وجهكِ، ومن ثمّ أزيليه بالمياه الفاترة، وطبّقي الكريم المرطّب المناسب لنوعيّة بشرتكِ. كرّري هذه الخطوات مرّة في الأسبوع.

فالسكّر يقشّر البشرة، في حين أن أبرز فوائد تدليك الوجه بزيت الزيتون، ترطيبه وتعزيز نضارته وتألّقه.

 

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى