سلايدموضة وجمال

خلطات طبيعية للوجه من الورد لإشراقة ونضارة البشرة

خلطات طبيعية للوجه من الورد لإشراقة ونضارة البشرة… مع وجود عدد كبير من منتجات البشرة المتاحة بسهولة ويمكن الوصول إليها اليوم، غالباً ما ننسى أن الطبيعة تزخر بالخيارات التي يمكن أن تكون مفيدة لأجسامنا بأكثر من طريقة! إحدى هدايا الطبيعة هذه هي زهرة نبات الورد. قد يُنظر إلى الورود على أنها رمز للحب، لكن هل تعلمين أن الزهرة لها العديد من الخصائص التي ستحبها بشرتك أيضاً؟ نراهن أنك لا تعرفين ذلك! بصرف النظر عن جمالها ورائحتها، فإن الزهرة معروفة أيضاً بخصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، مما يجعلها مكوناً مثالياً للعناية بالبشرة!

سواء كان ذلك في شكل بتلات أو ماء الورد، فإن مجموعة الفيتامينات والمعادن والزيوت الموجودة في الزهرة هي نعمة لبشرتك. لذلك، في المرة القادمة التي تخططين فيها لتدليل بشرتك، جربي خلطات الورد لوجهك ولاحظي الفوائد بنفسك. فيما يلي نضع بين خلطات طبيعية من الورد التي تحمل فوائد لا تعد ولا تحصى.

خلطات الورد
خلطة مغذية للوجه بالعسل والورد

ماذا ستحتاجين:

بتلات الورد

عسل عضوي

ماء الورد

طريقة التحضير:

خذي بتلات الورد الطازج واغسلها جيداًواتركيها في ماء الورد لمدة 3-4 ساعات.ثم اطحني البتلات المنقوعة وماء الورد في عجينة ناعمة.بمجرد أن يصبح جاهزاً، أخرجيه وأضفي 3 ملاعق كبيرة من العسل العضوي. امزجي الخليط معاً ثم بردي المزيج عن طريق التجميد لمدة 20-30 دقيقة.

ضعي الخلطة برفق على الجلد، ودلكي بأطراف أصابعك. اغسليه بعد 15-20 دقيقة.

فوائد هذه الخلطة:

تحتوي هذه الخلطة على العسل، الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن، يمكنه اختراق الجلد بعمق، وبالتالي توفير التغذية للخلايا. كما أن خصائص العسل المضادة للأكسدة تمنع تلف الجلد. علاوة على ذلك، تساعد المكونات الموجودة في العسل أيضاً في تقشير الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة، وبالتالي تعزيز البشرة والحفاظ على نضارتها وصحتها. يجب أن تكون الخلطة هذه هي الطريقة المناسبة لك عندما تشعرين أن بشرتك بحاجة إلى بعض التغذية.

خلطة تقشير البشرة بالحليب والورد

ماذا ستحتاجين:

بتلات الورد

الحليب الخام

طحين

طريقة التحضير:

قومي بغسل بعض بتلات الورد جيداَ. اصنعي عجينة من البتلات باستخدام مدقة وهاون.أضيفي ملعقتين صغيرتين من الطحين والحليب الخام حسب الحاجة. اخلطي جيداً لتحضير الخلطة.

بمجرد أن تصبح جاهزة، ضعيها على وجهك وكذلك العنق واتركيه يرتاح لمدة 15-20 دقيقة. شغلي بعض الموسيقى واسترخي، ثم اغسليه بعد 20 دقيقة!

فوائد هذه الخلطة:

يعتبر الحليب والطحين المستخدم في الخلطة هذه مقشراً ممتازاً، يزيل خلايا الجلد الميتة ويكشف عن بشرة أكثر نعومة ومتوهجة. ومن ثم، يجب أن تكون هذه الخلطة هي المفضلة عندما تشعر بشرتك بالتعب وتحتاج إلى بعض الرعاية. تحافظ مكونات هذه الخلطة معاً على توازن درجة الحموضة في البشرة وتحافظ على ترطيبها. تحارب الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في الحليب الجذور الحرة، بينما يساعد الطحين في التخلص من حب الشباب والبثور؛ وبالتالي الحفاظ على بشرتك صحية ونقية.

تنظيف الوجه بالورد مع مسحوق خشب الصندل
ماذا ستحتاجين:

بتلات الورد

مسحوق خشب الصندل

الحليب الخام

طريقة التحضير:

خذي بتلات من الورود الطازجة واسحقيها لتشكيل عجينة.

أضيفي إلى هذا المعجون 1-2 ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل والحليب الخام حسب الحاجة. اخلطي جيداً لتحضير العجينة.

ضعيها على وجهك واتركيها حتى تجف. عندها فقط يمكنك غسلها.

فوائد هذه الخلطة:

الحليب الخام هو منظف رائع ومسحوق خشب الصندل بخصائصه المضادة للأكسدة يمنح بشرتك توهجاً منعشاً عن طريق تحييد الجذور الحرة. علاوة على ذلك، ستعمل هذه المكونات أيضاً على إزالة انسداد المسام وإزالة الشوائب، مما يساعدك على الحصول على بشرة نظيفة وصحية.

 

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى