صحة ورشاقة

خلطة البابايا والشوفان: عصير فعال في شد البطن والتخلص من الدهون

مما لا شك فيه ان اتباعكِ لنمط صحي في ما تتناولينه من أطعمة صحية يؤدي إلى زيادة طاقتكِ وبالتالي منع الإصابة بالعديد من الأمراض. يشمل هذا النمط الصحي أيضاً تناول العديد من العصائر الطبيعية بمثابة ديتوكس. تخلصكِ من جميع السموم المتراكمة في جسمكِ. وتعمل بدرها على تنظيف القولون. القضاء على سمومه وتحسين الصحة العامة. في هذا المقال نقترح عليكِ عصير فعال في شد البطن . هو عصير طبيعي يتكون من البابايا، الشوفان والقرفة أيضا. إذ يعمل على شد البطن وإزالة دهون الجسم بفعالية. تابعي قراءة اهم فوائد مكوناته و طريقة اعداده خلال السطور ادناه.

خلطة البابايا والشوفان: عصير فعال في شد البطن والتخلص من الدهون
فوائد البابايا

يعتبر البابايا غني بمواد مضادة للأكسدة من ضمنها الكاروتينات التي تحمي بشرتكِ من علامات الشيخوخة المبكرة وتجعلها اصغر بـ10 سنوات إذ تسيطر مادة الكاروتينات على نشاط الجذور الحرة المسؤولة عن التجاعيد وترهل الجلد التي تحدث مع تقدم العمر.

يحتوي البابايا على خصائص مضادة للسرطان إذ تشير الابحاث إلى ان مادة اللايكوبين الموجودة في البابايا يمكن ان تقلل من خطر الإصابة بالسرطان ولمن يعالجون منه.

يعمل على تحسين صحة القلب لاحتوائه على فيتامين C إذ تشير الدراسات الحديثة إلى ان الفواكه التي تحتوي على عنصري اللايكوبين وفيتامين C يمكنها ان تساعد في منع الإصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية كما تعزز التأثير الوقائي للكوليسترول الجيد HDL.

فوائد الشوفان

يعتبر الشوفان غني بالألياف منها بيتا جلوكان وهو نوع من الالياف القابلة للذوبان في الماء ويشكل محلولاً سميكاً يشبه الهلام في المعدة والذي يساعد على زيادة الشعور بالشبع.

يزيد من نمو البكتيريا الجيدة في الجهاز الهضمي، يخفض نسبة السكر في الدم ويقلل نسبة الكوليسترول الضار والكُلي.

فوائد الشوفان الأكيدة للبشرة تكمن في استخدام اقنعته في علاج الحكة وتهيج البشرة الحساسة.

يحفز الشوفان فقدان الوزن بفضل احتوائه على مادة بيتا جلوكان التي تعزز الشعور بالشبع وبالتالي تسريع الايض والتخلص من دهون الجسم ولا سيما دهون البطن والحصول في النهاية على جسم مشدود.

كيفية تحضير عصير البابايا والشوفان

المكونات

¼ كوب من البابايا المقطعة

½ كوب من دقيق الشوفان الخالي من الغلوتين

½ كوب من حليب أو ماء اللوز

¼ ملعقة كبيرة من القرفة

طريقة الإعداد

ضعي كل المكونات السابقة في خلاط كهربائي وامزجيها جيداً حتى تحصلي على خليط ناعم.

كما يمكنكِ إضافة ملعقة صغيرة من العسل لتحلية العصير حسب رغبتكِ.

متى يجب ان تتناولي عصير البابايا والشوفان ؟

اشربي كوب من هذا العصير على معدة فارغة كل صباح. سوف يعزز مستويات الطاقة لديكِ، سيحرق دهون الجسم بسرعة وبالتحديد دهون البطن إذ سيعمل على سرعة الأيض. كما سينظف القولون ويطهره من سمومه ويمنحك كل فوائد البابايا والشوفان.

 

مجلة جمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى