صحة ورشاقة

خلطة شراب الليمون والفلفل للمساعدة في خسارة الدهون

إذا كنتِ تحاولين إنقاص وزنكِ وترغبين في إضافة شيء جديد إلى نظامكِ الغذائي يسرع من عملية الايض فلا تترددي في تجربة المشروبات الصحية لحرق الدهون. بالإضافة إلى أنها تسهل عمليّة فقدان الوزن، هي تتيح لكِ تنقية جسمكِ من السموم. هناك طرق كثيرة ومشروبات متعددة تساعد في خسارة الوزن، من بينها شراب الليمون والفلفل الذي يساعد في يساهم في حرق الدهون. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

طريقة عمل خلطة شراب الليمون والفلفل الذي يساعد في خسارة الوزن

المكوّنات:

نصف كوب من الليمون

فوائد الليمون على الجسم كثيرة من أبرزها:

الليمون هو من النباتات الحمضية المشهورة باحتوائها على فيتامين C الضروري للجسم وللنمو، ويعدّ مصدراً غنياً لأهم العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم، الألياف، المغنيسيوم والكالسيوم.

ألياف البكتين الموجودة في الليمون تساعد على التعزيز من الشعور بالشبع.

يعمل على تنقيته من السموم العالقة فيه التي من الممكن أن تكون سبباً في زيادة الوزن، كما ان الفيتامينات الموجودة في الليمون تساعد في الإسراع في عملية حرق الدهون وتخليص الجسم منها.

رشّة من الفلفل الحرّيف
يتمتّع الفلفل بفوائد كثيرة على الجسم، من أبرزها:

أثبتت إحدى الدراسات أن الفلفل الحرّيف باستطاعته أن يرفع عملية الأيض لديكِ لمدة تصل إلى 30 دقيقة بعد تناوله. يرتبط الأيض السريع مباشرة بعملية خسارة الوزن، لأنّه يساعد جسمكِ في تحويل الطعام إلى طاقة أكثر من الدهون

يتمتّع هذا المكوّن بفوائد صحيّة عدّة، فهو غنيّ بالبوتاسيوم، المغنسيوم، الحديد والفيتامينين K وC اللذين يتمتّعان بخصائص مضادة للإلتهابات، الجراثيم والمواد المضادة للأكسدة أيضا.

ملعقة من خل التفاح
فوائد خلّ التفاح كثيرة، من أبرزها على الجسم:

بحسب دراسات أجريت على أشخاص يعانون من السمنه ثم قاموا باستهلاك  خل التفاح، فكان له تأثير إيجابي في خسارة الوزن، كذلك خفض مؤشر كتلة الجسم وكتلة الدهون لديهم، كما لوحظ انخفاض تدريجي في محيط الخصر.

يعزز من افراز الانزيمات الهاضمة .وبالتالي تتم عملية الهضم بشكل أفضل وأسرع. وهذا بدوره يساعد على عدم بقاء الدهون في الامعاء لمدة طويلة. والذي يستبب في امتصاص المزيد منها.

يحتوي خل التفاح الطبيعي على البكتين وحمض الخليك اللذان يقللان الشهية ويزيدان من معدلات الأيض والحرق أيضا.

حمض الخليك المتوفر في خل التفاح الطبيعي قد يتداخل مع قدرة الجسم على هضم النشويات، وبهذه الطريقة تقلل من كمية الكربوهيدرات التي يمتصها الجسم وبالتالي يساعد على خسارة الوزن.

ملعقتان من العسل
يساعد العسل في خسارة الوزن وذلك للأسباب التالية:

يعمل العسل كعلاجٍ لاضطرابات الجهاز الهضمي، فتصبح عملية الهضم خلال النهار أسهل.

كما يساعد في حرق الدهون ويحدّ من انتفاخ المعدة.

في الواقع، إستبدال السكر بالعسل لا يسمح للدماغ بإرسال إشارات تطلب المزيد من السكر، ما يعني أنّكِ لن تفرطي في تناول الحلويات خلال اليوم.

يعتبر العسل واحد من الحلول الآمنة لخسارة الوزن، إذ يوفّر لجسمكِ كلّ العناصر الغذائية التي يحتاجها مثل الألياف، البروتين، الطاقة، الصوديوم، الفيتامينات وغيرها من المغذيّات.

يزوّدكِ بالطاقة طيلة اليوم من دون الشعور بأيّ تعب.

طريقة التحضير:

امزجي المكوّنات وأضيفي القليل من المياه الفاترة لتخفيف الطعم. تناولي المزيج كلّ صباح لنتائج سريعة.

 

مجلة جمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى