دبي توسع طاقتها الكهربائية بإنشاء محطات جديدة

قال سعيد الطاير الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي الأربعاء، إن الهيئة أرست عقوداً لإنشاء 15 محطة لتوليد كهرباء (جهد 132 كيلوفولت) بتكلفة إجمالية تصل 1.2 مليار درهم إماراتي (326.7 مليون دولار أميركي).

وأضاف الطاير، في بيان أن العقود الجديدة تأتي لتلبية الطلب المتنامي على الكهرباء في جميع مناطق الامارة، والوفاء بالمتطلبات الحالية والمستقبلية، لا سيما معرض إكسبو دبي 2020.

ودبي هي المدينة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا التي تستضيف معرض إكسبو العالمي.

والمعرض تجمع عالمي ينظم مرة كل 5 سنوات، يضم مئات المشاركين، بما في ذلك الحكومات، والمنظمات الدولية، والشركات، كما يشهد فعاليات تستهدف تعزيز العلاقات الدولية، والاحتفاء بالتنوع الثقافي، وتقدير الإبداعات التكنولوجية.

وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة أن العقود الجديدة من بينها إقامة ثلاث محطات للكهرباء في مطار دبي ورلد سنترال بجبل علي خاصة بمشروع دبي إكسبو 2020، على أن يتم الانتهاء من الأولى في 2017، والثانية والثالثة في 2019، فضلاً عن عقود لتمديد كابلات أرضية بتكلفة إجمالية تصل 435 مليون درهم.

وأضاف الطاير أن هيئة كهرباء ومياه دبي، أنشأت خلال العام 2015، أربع محطات نقل كهرباء رئيسية، جهد 132 كيلوفولت، بتكلفة إجمالية تصل 430 مليون درهم، ليرتفع عدد المحطات الى 205 محطة، كما لا يزال هناك عدة مشروعات قيد التنفيذ بواقع 34 محطة تحويل رئيسية في مختلف مناطق الإمارة.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى