سلايدموضة وجمال

دليل شامل لتطبيق مكياج ثابت ومتألق خلال الصيف.. أهم النصائح وأفضل المستحضرات

يولا خضرا

قد تكون مشكلة سيلان المكياج الهاجس الأكبر لدى كثيرات من النساء، فعوامل الطقس القاسية كالحر والرطوبة تؤدي إلى فقدان المكياج رونقه وتألقه مع التقدم في ساعات النهار، ما ينتج منه سيلان المكياج وتلطخه، وبشكل خاص ظلال العيون وكريم الأساس والماسكارا والأيلاينر، ومع اقتراب حلول فصل الصيف واشتداد الحرارة، نقدم لك في التالي الدليل الشامل لتطبيق مكياج ثابت ومتألق خلال الصيف، بما فيها أهم النصائح وأفضل مستحضرات المكياج، إلى جانب طريقة تطبيق مكياج صيفي يومي ناعم يمنحك إطلالة مشرقة بشكل طبيعي.

 

نصائح ضرورية لمكياج ثابت في الصيف

الصيف ليس كغيره من الفصول؛ إذ تطغى عليه الأجواء الحارة والرطوبة، وبالتالي، من المهم جداً تعديل الروتين الجمالي الخاص بك، لا سيما في ما يتعلق بروتين العناية بالبشرة والشعر، كما أن بروتين المكياج الخاص بك وطريقة تطبيق المكياج التي تتبعينها، وذلك تجنباً لسيلان المكياج الذي يفسد مظهرك ويبرز كل الشوائب والعيوب التي تعاني منها بشرتك. انطلاقاً من ذلك، لا تترددي في اتباع النصائح التالية لتحافظي على مكياج صيفي ثابت وأنيق طوال الوقت.

رطبي بشرتك بكريم الترطيب المناسب

الطريقة التي تعتنين بها ببشرتك لا تقل أهمية عن المكياج الذي تضعينه، لذلك كي تحافظي على مكياج ثابت خلال الصيف، احرصي على ترطيب وجهك باستخدام مرطب للوجه خال من الزيوت، وذلك بعد تنظيف وجهك في الصباح بغسول مناسب لنوع بشرتك.

احرصي على استخدام برايمر الوجه

البرايمر هو أحد أهم الخطوات في مكياجك في فصل الصيف، لذلك لا تترددي في شراء برايمر للوجه عالي الجودة، تضعينه على مختلف أنحاء الوجه قبل البدء بتطبيق المكياج، فهو يمنحك قاعدة سلسة وانسيابية تسهل عملية تطبيق المكياج، ويجعل المكياج متألقاً وثابتاً لساعات طويلة، من دون أن يثقل بشرتك أو يتعبها.

تجنّبي استخدام كريم العين

لظلال عيون ثابتة تدوم لوقت طويل، تجنبي استخدام كريم العين على جفونك، واستبدلي به برايمر العين، فهو يجعل الجفون مشدودة، ويشكل قاعدة مثالية لتطبيق مكياج العيون. كذلك، احرصي على استخدام القليل من المرطب الملون والكونسيلر، واحرصي على عدم الإكثار منهما.

طبقي مستحضرات بتركيبة مات خالية من الزيوت

من الأفضل في الصيف اختيار جميع المستحضرات بتركيبات خالية من الزيوت وغير لامعة، وخصوصاً إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية، وذلك تجنباً للمعان البشرة عند تعرضها للحرارة والشمس، لا سيما أن هناك فرقاً بين البشرة المتوهجة والندية والإشراق الصحي وبين اللمعان المزعج الناجم عن إنتاج الزيوت على البشرة.

احرصي على استخدام بودرة الوجه الشفافة

عند تطبيق المكياج في الصيف، احرصي على جعل بودرة الوجه الشفافة وغير المرئية هي الخطوة الأخيرة في عملية تطبيق المكياج قبل وضع مثبت المكياج، فهي تساعد في تثبيت المكياج، وتضفي على وجهك لمسة متألقة جداً.

استخدمي منتجات مقاومة للماء

هناك الكثير من مستحضرات المكياج الرائعة المقاومة للماء، الصادرة من أهم الماركات العالمية، والمصممة بتركيبات تمتلك قدرة عالية على مقاومة التعرق والرطوبة والحرارة العالية؛ ما يحافظ على مكياج ثابت ومتألق طوال اليوم، لذلك استبدلي بأساسيات المكياج التي تحتوي على الزيوت، أخرى ذات تركيبات مات تمتص الزيوت والدهون عن البشرة بدلاً من زيادتها.

لا تتجاهلي مثبت المكياج

اجعلي من تطبيق مثبت المكياج الخطوة الأخيرة في مكياجك خلال الصيف، واجعليه رفيقك الدائم في هذا الفصل سواء في الأيام العادية أو المناسبات، واحرصي على اختياره من ماركات مكياج معروفة، وذات جودة عالية ليفي بالغرض المطلوب من استعماله.

خيارات مستحضرات مكياج مقاومة للماء والتعرق

كما ذكرنا آنفاً، من الأفضل خلال فصل الصيف استبدال مستحضرات المكياج الكريمية واللامعة بأخرى مقاومة للماء، فهي الخطوة الأهم والأساسية التي تضمن لك مكياجاً ثابتاً طوال النهار والليل، ولتسهيل الاختيار، جمعنا لك عدداً من مستحضرات المكياج الأساسية، التي تستخدمينها في كل أساليب المكياج التي ستطبقينها، سواء كانت مكياجاً ناعماً أو مكياجاً للسهرات والمناسبات.

كريم الأساس Backstage Face & Body Foundation من ديور Dior

إنه كريم أساس ومرطب للبشرة في آن، خفيف الوزن ومقاوم للماء والتعرق، وهو مثالي لكل من بشرة الوجه والعنق؛ إذ يمكنه توفير تغطية متوسطة للبشرة بحيث تبدو ذات مظهر طبيعي ندي ومشرق وخال من الشوائب، وهو يتميز بتركيبته السلسة التي تتغلغل في البشرة فتتماهى معها لتمنحها مظهراً متألقاً لساعات طويلة رغم الأجواء الحارة التي تسيطر في الصيف.

كونسيلر Radiant Creamy Concealer من نارس Nars

يتميز هذا الكونسيلر بتركيبته خفيفة الوزن وسهلة المزج والمقاومة للماء؛ ما يمكنك من الحصول على لمسة نهائية أكثر نعومة وتغطية متساوية ومتألقة لمحيط العين تدوم طويلاً. وهو يتوافر بمجموعة من الألوان الطبيعية التي تعمل بشكل فعال على إخفاء العيوب؛ مثل الهالات السوداء والانتفاخات والخطوط الدقيقة، كما تجعل الوجه مشرقاً ومضيئاً.

بلاش Les Beiges Water Fresh Blush من شانيل Chanel

كذلك، من المهم جداً استخدام أحد أنواع البلاش المقاومة للماء، لا سيما إذا كنت تمتلكين بشرة دهنية، ويعد هذا البلاش من شانيل خياراً رائعاً لك خلال الصيف؛ إذ إنه يحافظ على مظهر البشرة مشرقاً ومتألقاً لوقت طويل، فهو يمتزج بسلاسة مع البشرة للحصول على لمسة نهائية شفافة وخفيفة الوزن ويمنحك إطلالة متوهجة.

ظلال العيون Caviar Stick Eye Shadow من لورا ميرسييه Laura Mercier

كثيراً ما تتعرض ظلال العيون للسيلان مع الساعات الأولى من النهار، أو خلال حضورك المناسبات، إلا أن ظلال العيون هذه من لورا ميرسييه تضمن لك مكياج عيون ثابتاً لوقت طويل، فهي تتميز بتركيبته المات التي تثبت على الجفون طويلاً، وتتوافر بألوان عدة لتختاري منها ما يناسبك، فضلاً عن أنها مصممة لتسهل عليك تطبيق ظلال العيون ودمجها بإتقان.

ماسكرا Hypnôse Drama Waterproof من لانكوم Lancôme

إذا كنت تبحثين عن أحد أنواع الماسكرا المثالية لأجواء فصل الصيف الحارة التي تبقى ثابتة على الرموش فلا تتكتل أو تسيل، وفي الوقت نفسه تمنحك رموشاً كثيفة جداً وأكبر حجماً وأكثر طولاً بأقل جهد ممكن، فلا تترددي في استخدام هذه الماسكرا من علامة لانكوم، التي تأتي بفرشاة مصممة برأس يستطيع تغطية حتى أقصر الرموش؛ ما يمنحك رموشاً طبيعية بارزة، وكأنك قد وضعت رموشاً مستعارة.

أيلاينر Cosmetics Brushstroke Liquid Eyeliner من ماك Mac

ينساب هذا الأيلاينر من ماك بسلاسة شديدة، إلى درجة لا تحتاجين معها إلى سحب أو شد الجفن لوضعه، وبمجرد تطبيقه، يثبت في مكانه من دون أن يتزحزج حتى مع أكثر عوامل الطقس قسوة، والأهم أنه من السهل إزالته باستخدام مناديل المكياج المبللة.

أحمر الشفاه MatteTrance Lipstick من بات ماكغراث Pat McGrath

إن كنت ترغبين في شفاه أنيقة وجذابة طوال النهار والليل، فإن أحمر الشفاه هذا من بات ماكغراث يشكل خياراً رائعاً لك، حيث يثبت على الشفاه من دون أن يتأثر بأي عوامل خارجية، لاسيما التعرق والرطوبة، فهو يتميز بتركيبته المات الثابتة وألوانه المميزة والمتنوعة التي تتناغم مع جميع درجات البشرة.

طريقة تطبيق مكياج يومي ناعم مناسب لأجواء الصيف

  • قومي أولاً بتنظيف بشرتك باستخدام غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك، بعدها طبقي مرطب الوجه وانتظري قليلاً قبل المتابعة.
  • طبقي برايمر الوجه باستخدام أطراف أصابعك، بالتساوي على كامل بشرة وجهك، من ثم طبقي برايمر العين بطرف إصبعك أيضاً، وإذا كنت تعانين من الشوائب في محيط العين؛ فضعي بضع نقاط من الكونسيلر وادمجيها جيداً بطرف إصبعك.
  • وزعي نقاطاً عدة من كريم الأساس على أنحاء وجهك (يمكنك استبدال كريم مرطب ملون أو واقي الشمس الملون به)، ادمجيه جيداً باستخدام الإسفنجة أو بأطراف أصابعك، إلى أن تحصلي على تغطية متساوية وناعمة تخفي الشوائب مع الحفاظ على مظهر طبيعي.
  • اختاري أحد ظلال العيون الصيفية المشرقة؛ مثل الزهري أو البرتقالي الفاتح أو الخوخي أو الكوراي… فكلها ألوان صيفية جذابة وتتناغم مع مختلف ألوان البشرة، طبقي ظل العين فوق كامل الجفن العلوي، والمفتاح الأساسي في مكياج العين هو دمج ومزج ظلال العين جيداً، مرري القليل منه أيضاً على منبت الجفن السفلي، وادمجيه بإتقان. بعدها، أضيئي زاوية العين الداخلية باستخدام الهايلايتر اللامع.
  • اغمري جفونك العلوية بخط أيلاينر رفيع واسحبيه قليلاً إلى خارج العين، من ثم ضعي طبقات عدة من الماسكرا لتكثيف وتطويل الرموش؛ ما يبرز العين ويجعلها أكبر وأوسع.
  • مرري البلاش على تفاحة الخدين، وتجنبي أن تكثري منه، بحيث يمنح وجهك تورداً يبدو كأنه طبيعي.
  • طبقي بودرة الوجه الشفافة باستخدام فرشاة كبيرة منفوشة، اغمسيها في البودرة، ثم تخلصي من البودرة الزائدة وادمجيها على وجهك بالكامل، مع التركيز على جبهتك وخديك وذقنك.
  • حددي شفتيك بقلم تحديد الشفاه بلون أغمق قليلاً من أحمر الشفاه الذي ترغبين في اعتماده، بعدها طبقي أحمر الشفاه، من خلال تمريره مرات عدة للحصول على الكثافة والتغطية التي ترغبين فيها.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى